رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خدمات صحية لأكثر من 2 مليون مواطن ضمن المبادرات الرئاسية بالمنيا

نشر
خدمات صحية لأكثر
خدمات صحية لأكثر من 2 مليون مواطن ضمن المبادرات الرئاسية

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن عام 2020 كان شاهدا على استمرار المبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للعمل على تحسين الخدمات الصحية المقدمة لأبناء المحافظة، حيث تم تقديم الخدمة الطبية لأكثر من 2 مليون و175 ألفا و303 مواطنين، ضمن المبادرات الرئاسية، وذلك في جميع مراكز وقرى محافظة المنيا.


وقال الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة، إن المبادرات الرئاسية ساهمت في تحقيق الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، مثل "100 مليون صحة" للكشف وعلاج الأمراض المزمنة، واكتشاف الاعتلال الكلوي، ومبادرة 100 مليون صحة لدعم صحة المرأة" مبادرة العناية بصحة الأم والجنين، ومبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم لطلبة المدارس الابتدائية، والتي تم إطلاقها تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد في شهر نوفمبر الماضي، فضلا عن استكمال مبادرة السيد رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار واستكمال مبادرة السيد رئيس الجمهورية لاكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع لحديثي الولادة، وانطلاق مبادرة السيد رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي وانطلاق مرحلة جديدة للمسح الطبي للفيروسات الكبدية، بى وسى وفيروس نقص المناعة المكتسب (hiv) لمرضى الاقسام الداخلية بالمستشفيات قبل إجراء التدخلات (الجراحية وغير الجراحية) وذلك استكمالا للمبادرة الرئاسية للقضاء على فيرس سى.


 مبادرة علاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي

 

واصلت مديرية الصحة بالمنيا، تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، حيث تم فحص مليون و59 ألفًا و528 مواطنًا، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، والتي أطلقها السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للحد من انتشار الأمراض المزمنة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية في بالمحافظة، أن المبادرة يتم تنفيذها في الوحدات الصحية والمراكز الطبية لجميع مدن المحافظة، من خلال 260 فريقًا طبيًا ما بين متحرك وثابت في جميع أنحاء المحافظة ليتم العمل على فترتين صباحية ومسائية طوال أيام الأسبوع.

فحص 31 ألفًا من تلاميذ المدارس الابتدائية


 أعلنت مديرية الصحة بالمنيا عن استئناف العمل بمبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك بالتزامن مع الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري، وذلك في إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

 قال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم استئناف مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم بالمدارس ، وذلك بالتنسيق مع التأمين الصحى، ومديرية التربية والتعليم، لافتاً إلي انه تم فحص 31 ألفًا و218 من تلاميذ المدارس الابتدائية منذ استئناف المبادرة.

 أوضح الدكتور أحمد خليل، منسق المبادرات الرئاسية بالمحافظة، أنه تم فحص 477 ألفًا و808 من تلاميذ المدارس الابتدائية بمحافظة المنيا منذ بداية المبادرة، مشيراً إلي أن المبادرة تستهدف طلاب المدارس الابتدائية من الصف الأول إلى الصف السادس الإبتدائى، وتهدف الى الاهتمام بصحة الطلاب من خلال الخدمات المقدمة في الحملة والتي تتضمن قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة والتقزم، لافتاً إلى أنه عند اكتشاف إصابة أحد الأطفال بهذه الأمراض، فإنه يتم تحويله إلى المستشفى للعلاج، كما يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال العمل بالمبادرة.

 

تقديم الخدمات الطبية لـ33 ألف سيدة بالمنيا

 

 أعلنت مديرية الصحة بالمنيا أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ 33 ألفًا و443 سيدة من السيدات الحوامل، والتي تأتي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين، وذلك في إطار جهود الدولة للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

 قال دكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، إن المبادرة تهدف لفحص السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتى الولادة، وذلك بهدف الكشف المبكر عن العديد من الأمراض أهمها الفيروس الكبدي B ومرض الزهري، وفيروس نقص المناعة البشري، إلى جانب فحص الضغط وإجراء القياسات الفيزيائية الخاصة بالوزن والطول وقياس نسبة السكر في الدم، وذلك لمنع انتقال الأمراض من الأم للجنين. 


أعلنت مديرية الصحة بالمنيا أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ 614 ألفًا و880 سيدة، والتي تأتي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" لدعم صحة المرأة، وذلك في إطار جهود الدولة للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

قال دكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، إن إجمالي عدد السيدات اللاتي قمن بإجراء الفحوصات الطبية خلال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بلغ 614 ألفًا و880 سيدة بنطاق المحافظة، منذ بداية المبادرة ، مشيراً الى استمرار فعاليات مبادرة دعم صحة المرأة بجميع الوحدات الصحية على مستوى جميع مراكز المحافظة.

أوضح دكتور أحمد خليل منسق المبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا، أن المبادرة هدفها الكشف على الامراض المزمنة الغير السارية، مثل امراض السمنة، وارتفاع ضغط الدم، وامراض السكر بالدم، من خلال قياس الوزن، والطول، وضغط الدم، وتحليل سكر عشوائي في الدم، واجراء فحص على الثدي للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدي، ويتم تحويل الحالات المشتبه فيها الى مستشفى المنيا العام، ومغاغة المركزي، ومستشفى ملوي، حيث يتم تحويل الحالات التي تستحق عمل إشاعات، وتحاليل متقدمة، الى مركز الاورام بالمنيا لعمل اللازم مجانا.

 

فحص 6953 طفلًا حديث الولادة بالمنيا ضمن مبادرة السمعيات


أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن فحص 6953 طفلًا حديث الولادة بجميع مراكز المحافظة، خلال شهر فبراير الماضي، ضمن مبادرة السمعيات، وهي إحدى مبادرات  السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للكشف الطبي على الأطفال حديثي الولادة.

 قال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، انه جرى توقيع الكشف والفحص الطبي على 6953 طفلاً حديث الولادة خلال شهر فبراير الماضي، وذلك  بوحدات ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بمراكز المحافظة.

من جانبه أوضح الدكتور احمد خليل، مدير إدارة الرعاية الأساسية، والمنسق العام للمبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا، أنه في حال اكتشاف إصابة الطفل بضعف السمع يتم إعادة الكشف عليه مرة أخرى بعد أسبوع، وبعد التأكيد يتم تحويل الطفل لإجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج اللازم، مشيراً إلي أن الكشف والعلاج مجاني بالكامل.

المبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا

FB_IMG_1617871762663
FB_IMG_1617871762663
FB_IMG_1617871796685
FB_IMG_1617871796685
FB_IMG_1617871857591
FB_IMG_1617871857591
FB_IMG_1617871836747
FB_IMG_1617871836747
FB_IMG_1617871816206
FB_IMG_1617871816206
FB_IMG_1617871860327
FB_IMG_1617871860327