رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نجوم على الشاشة ومتهمون أمام المحاكم.. أبرز قضايا الفنانين خلال يوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت أروقة المحاكم خلال الساعات القليلة الماضية محاكمة 3 فنانين في قضايا مختلفة من بينها المطالبة بالتعويض واتهام بسرقة فكرة برنامج، ليتحولوا بتلك التهم من نجوم على شاشات التليفزيون إلى مدانيين في أروقة المحاكم.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" في السطور القليلة القادمة تفاصيل محاكمة 3 من الفنانين خلال يوم.

محمد رمضان

بعد مايزيد عن عام.. قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التى لحقت به، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن “اليسر”، ورفض الدعوى الفرعية.

وذكرت الدعوى، أن الفنان محمد رمضان استغل صورة الطيار في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش فى المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

واتهم البلاغ المقيد برقم 8847 لسنة 2020 عرائض النائب العام، الفنان بأنه سلك سلوكًا من شأنه الإضرار بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية، مما يعرض سلامة الطيران للخطر، وقاد طائرة دون الحصول على إجازات أو الأهليات المقررة لذلك، وزاول نشاطًا من أنشطة الطيران المدني قبل الحصول على ترخيص من وزير الطيران المدني.

وكانت وقعت هيئة الطيران المدني، عقوبة على الطيار أشرف أبواليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة لسحب رخصة مساعده لمدة عام.

رامز جلال

أيدت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، براءة الفنان رامز جلال، ووليد الإبراهيم، مالك قناة “إم بي سي”، فى الدعوى المقامة ضدهما من الكاتبة هيام كمال، والتي حملت رقم 1641، واتهمتهما فيها بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية.

وكانت محكمة جنح العجوزة، أحالت الدعوى المقامة من دفاع الكاتبة هيام كمال، ضد المشكو في حقهما إلى المحكمة الاقتصادية للاختصاص، وحملت رقم 1641 جنح مالية، والتي قضت ببراءة المدعى عليهما مما هو منسوب إليهما، واستأنف دفاع المدعى، وقضت محكمة المستأنف بتأييد حكم أول درجة.
وأوضحت الدعوى القضائية، أن المشكو في حقهما اعتديا على الحق الأدبي والمالي الخاصين بكاتبة فكرة برنامج "رامز تحت الأرض"، و"رامز تحت الصفر"، مضيفة خلال الدعوى القضائية، أن فريق الإعداد تواصل معها وحصل منها على الفكرة المسجلة والخاضعة لقانون حماية الملكية الفكرية ولم تحصل على حقها الأدبي والمادي.

وأضافت الدعوى القضائية، أن الفنان رامز جلال ومالك القناة، ارتكبا جرائم تداول مصنف محمي طبقًا لأحكام القانون، وطرحه للتداول بدون إذن كتابي مسبق من المؤلف.

شريف الدسوقي

قررت المحكمة الاقتصادية، تأجيل أولى جلسات الدعوى المقامة من المستشار هيثم عباس، بصفته وكيلًا عن شريف زلط، مدير إنتاج إحدى شركات الإنتاج الفني، ضد الفنان شريف دسوقي، للمطالبة بدفع 5 ملايين جنيه، لجلسة 14 أبريل الجاري.

وتعود وقائع التداعي إلى تعاقد المدعي مع الفنان شريف الدسوقي لأداء دور في مسلسل عُرض خلال شهر رمضان 2020، ونال إشادة بالغة من الجمهور والنقاد وتقاضى أجره كاملًا عن أداء دوره، إلا أن المدعي عليه أدلى بتصريحات في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وأجرى مداخلة هاتفية، وادعى أن مدير الإنتاج المدعي لم يسلمه أجره كاملًا، ما أصاب المدعي بأضرار مادية وأدبية، وحدا به لإقامة الدعوى أمام المحكمة الاقتصادية.