رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فحص 500 ألف سيدة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة الأم والجنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن فحص أكثر 500 ألف سيدة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة الأم والجنين، مشيرة إلى أنه تم تجهيز منظومة متكاملة للكشف عن الأمراض المنتقلة من الأم إلى الجنين  بتكلفة 31  مليون جنيه، كما بلغت تكلفة التشغيل والمستلزمات الطبية والكواشف 30  مليون جنيه، وبتكلفة إجمالية للمبادرة بلغت 112 مليون جنيه.
وأشارت إلى أن المبادرة تستهدف فحص 2.5 مليون سيدة سنويا، وحماية 2.5 مليون طفل من أمراض الالتهاب الكبدي "ب"، وبكتريا الزهري، وفيروس نقص المناعة البشري، وخفض معدلات انتقال العدوى من الأم الى الجنين من 45% إلى 2% فقط.

ويحتفل العالم اليوم الموافق 7 أبريل باليوم العالمى للصحة العامة، في ظروف استثنائية تتعلق بإستمرار انتشار جائحة فيروس كورونا في كافة دول العالم وانطلاق حملات التطعيم العالمية تجاه الفيروس.

وعلى مستوى مصر، فإن قطاع الصحة يحتل أهمية كبرى لدى القيادة السياسية منذ عدة سنوات تحديداً في عام 2018، وهو العام الذى شهد انطلاق المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة، والتى كان لها دوراً واضحاَ في الحد من المضاعفات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث انها ساهمت في انخفاض معدلات الوفاة للحالات المصابة بالفيروس.