رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يضم أنواعا مختلفة من الزهور والأشجار

محافظ البحيرة يتفقد معرض الزهور الأول بكفر الدوار.. صور

نشر
أثناء تفقد المحافظ
أثناء تفقد المحافظ معرض الزهور

تفقد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، معرض الزهور بحديقة مكتبة مصر العامة بكفر الدوار، والذى تم افتتاحة في 21 مارس الماضي، بالتزامن مع أعياد الربيع.

والمعرض يحتوي على أنواع مختلفة من الزهور والأشجار، من خلال منتجات مشتل الوحدة المحلية بجانب بعض الجهات المشاركة، لضمان تنوع المعروضات وخروج المعرض بالشكل المطلوب، بجانب عدد من الأنشطة الثقافية المختلفة والأعمال اليدوية وورش العمل.

كما يتضمن المعرض تنظيم ورش للأطفال من خلال مكتبة مصر العامة بكفر الدوار، تنوعت ما بين الرسم وتلوين الوجه والمشغولات اليدوية وكذلك ورش التوعية بطرق الحفاظ على النباتات ورعايتها، وطرق تدوير المخلفات البيئية والاستفادة منها، وذلك بالتنسيق مع قصر ثقافة كفر الدوار والإدارة التعليمية بكفر الدوار.

 وأكد  المحافظ، الاستفادة من الزهور النادرة والنباتات الطبية عن طريق زيادة الإنتاج والاستفادة منها، وطرحها للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة بالمعرض الذى يشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين، بتوافد العديد من المواطنين من أبناء المدينة والمركز على المعرض.

الجدير بالذكر، أن المعرض يتم تنظيمه للمرة الأولى بكفر الدوار، ويعد بمثابة لوحة فنية وجمالية تضم العديد من فصائل وأنواع الزهور بمختلف الألوان المبهرة والأشكال المتناسقة من الورود الطبيعية.

وأوضح اللواء أحمد مرزوق، رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، أن المعرض يهدف إلى تنمية الذوق العام للمواطنين، وكذلك تنمية الحس الجمالي لدى الأطفال، من خلال تنظيم زيارات مدرسية للمعرض وتنفيذ عدد من الأنشطة والورش، ولاسيما حول الفنون التشكيلية والأعمال اليدوية وطرق العناية بالنباتات، فضلاً عن توفير الزراعات المتنوعة بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

IMG-20210407-WA0045
IMG-20210407-WA0045
عاجل