رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسامة ربيع يكشف آخر تطورات التحقيقات في أزمة «السفينة الجانحة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل حركة الملاحة بقناة السويس بعد انتهاء أزمة السفينة الجانحة، مشيرا إلى أن حركة الملاحة بالقناة انتظمت بداية من اليوم، معلقا: "وفينا بالوعد بانتظام حركة الملاحة سريعا".


وأشار "ربيع"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أنه تم عبور 532 سفينة من يوم تعويم السفينة الجانحة، لافتا إلى أنه كان يتم عبور 90 سفينة يوميًا.


وعن سير التحقيقات في أزمة السفينة الجانحة، أوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن التحقيقات مستمرة وقاربت على الإنتهاء، موضحًا أن الفيديوهات الخاصة بلحظات شحط السفينة في الممر الملاحي لقناة السويس تم تفريغها من جهاز الـ"pdr".


وأضاف "ربيع"، أن التحقيقات تؤكد على أن موقف قناة السويس من أحداث السفينة أمن وليس لها أي مساس، وأن القناة المصرية تضررت مما حدث، مؤكدًا أن الفحص الفني للسفينة يؤكد سلامتها 100%، إذ أنها منذ لحظة تعويمها وهي تتحرك بطريقة سلسة وأبحرت متعمدة على محركتها حتى البحيرات.


وأوضح أن التحقيقات من الممكن أن تنتهي بالتصالح بدون اللجوء للقضاء الدولي، وأن الهيئة لا تمانع في إنهاء الأزمة وديًا، مؤكدًا أن هيئة قناة السويس تمتلك كل الأدوات التي يكون لها الخوض دوليًا بإعداد تقارير بخصوص أحداث السفينة.
 

عاجل