رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمرو رضا يتأهل لأولمبياد طوكيو في المصارعة الحرة

نشر
 عمرو رضا لاعب المنتخب
عمرو رضا لاعب المنتخب المصري للمصارعة

تأهل عمرو رضا، لاعب المنتخب المصري للمصارعة، إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو في منافسات وزن 74 كجم للمصارعة الحرة بعد فوزه في نصف النهائي أمام إلياس لاوفو من الساماو بتصفيات أفريقيا/أوقيانوسيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو، والمقامة في مدينة الحمامات التونسية خلال الفترة من 2 إلى 4 أبريل 2021.

وضمن عمرو رضا التذكرة الأولمبية بعد فوزه في نصف النهائي وتأهله للدور النهائي وزن 74 كجم للمصارعة الحرة، حيث يتأهل أول وثاني كل وزن للأولمبياد مباشرة.

وتضم قائمة المنتخب في المصارعة الحرة كلا من جمال عبدالناصر وزن 57 كجم وفتحي طارق وزن 65 كجم وعمرو رمضان وزن 74 كجم وخالد مسعود وزن 86 كجم وحسام مرغني وزن 97 كجم وضياء جودة وزن 125 كجم، بينما يضم منتخب المصارعة الرومانية كلا من هيثم فهمي وزن 60 كجم ووائل حمدي وزن 77 كجم ومحمد متولي وزن 97 كجم وعبداللطيف منيعوزن 130 كجم.

وتضم قائمة منتخب السيدات كلا من ندى مدني وزن 50 كجم وإيمان جودة وزن 57 كجم وإيناس خورشيد وزن 68 كجم وسمر حمزة وزن 76 كجم.

يذكر أن مصر قد تأهلت حتى الآن بـ7 لاعبين بواقع 5 رجال وسيدتين، واللاعبون هم محمد إبراهيم كيشو بعد حصوله على المركز الخامس في بطولة العالم للكبار، والرباعي عمرو رضا وعبداللطيف منيع وهيثم فهمي ومحمد مصطفى بعد حصولهم على ذهبيات تصفيات إفريقيا / أوقيانوسيا المؤهلة للأولمبياد، واللاعبتين هما سمر حمزة وإيناس خورشيد بعد حصولهما على ذهبيتي التصفيات الإفريقية.