رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يسلم سيارات للمستفيدين من مبادرة إحلال المركبات المتقادمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلّم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأحد، عددا من السيارات ضمن الدفعة الأولى للمستفيدين من مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة، تعمل بالغاز الطبيعى.

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قال: إن عدد طلبات إحلال السيارات التي مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر بأخرى جديدة من السيارات محلية الصنع التي تعمل بالوقود المزدوج «الغاز الطبيعى، والبنزين» قد بلغ 58.745 ألف طلب.

وأعلنت وزارة المالية، في بيان مؤخرا، شروط الاشتراك فى المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، التي تضمنت ألا تقل سن المتقدم عن 21 عامًا، ولا تزيد على 65 عامًا، وأن يكون قد مضى على صنع السيارة 20 عامًا فأكثر، وأن تكون رخصة السيارة سارية وباسم المتقدم منذ 3 سنوات قبل موعد إطلاق المبادرة، وأن يتبع ترخيصها إحدى محافظات المرحلة الأولى.

وتشمل المستندات المطلوبة: صور بطاقة الرقم القومي، ورخصة السيارة، وشهادة بيانات للتخريد من وحدة المرور التابع لها العميل قبل التوجه إلى ساحة التخريد مباشرة، وفي حالة التقسيط يشترط تقديم مستند إثبات محل الإقامة «إيصال مرافق: كهرباء، أو تليفون، أو مياه» لم يمر عليه أكثر من 3 أشهر، وعقد إيجار أو تمليك لمحل الإقامة إذا كان إيصال المرافق ليس باسم المتقدم، وإقرار عن الدخل السنوي.

عاجل