رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين: إعلان بدء إقامة المخازن الاستراتيجية الجديدة قبل نهاية أبريل

نشر
علي المصيلحي
علي المصيلحي

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن الصناعات الغذائية تظهر بشكل كبير في معارض أهلا رمضان.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر السنوي الأول للصناعات الغذائية المنعقد الآن، أن القطاع له أدوار كثيرة في توفير الغذاء داخل مصر وخارجها ما يوفر عملات صعبة لذلك فهو من القطاعات الواعدة المؤهل لقيادة قطاعات أخرى.

وكشف عن أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أدركت أهمية تطوير الشركات التابعة لها وتم الانتهاء من دراسة جدوى شركتي قها وأدفينا وكذلك شركات الزيوت وشركة السكر.

وأوضح أنه تم اتخاذ قرار تحويل شركة  قها وأدفينا إلى شركة مساهمة، بالتعاون مع القطاع الخاص، موجها حديثه للمشاركين في المؤتمر، “من فضلكم تعالوا شاركونا”.

ونوه بأهمية وجود نظرة جديدة في التشريعات الخاصة بصناعة الغذاء؛ للوصول إلى الأهداف المرجوة بنجاح قطاع مهم مثل الصناعات الغذائية.

وأشار إلى أن وجود 100 مليون مستهلك يمثل أهمية كبرى لجميع شركات الصناعات الغذائية داخل السوق المصري، وأنه بدون صناعة لن تكون هناك تجارة وكذلك العكس، موضحا أنه تم تطوير شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية كافة، وكذلك مخازن الجملة.

ولفت إلى أنه قبل نهاية شهر أبريل الجاري، سيتم الإعلان عن بدء إقامة المخازن الاستراتيجية الجديدة البالغ عددها 4 مخازن كبرى في عدد من المحافظات.

وأضاف المصيلحي، أن شركة رانجيس الفرنسية، ستبدأ خلال الشهر الجاري تطوير أسواق الجملة الكبرى في العبور و6 أكتوبر.

وأوضح المصيلحي، أنه تم أيضا، افتتاح نحو 6 آلاف، منفذ جمعيتي، خلال المراحل السابقة، ويتم حاليا معاينة المنافذ الجديدة المستهدفة بالمرحلة الرابعة، ومستهدف فتح 1000 منفذ.

عاجل