رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العناني يوجه الشكر للرئيس السيسي على الدعم المالي غير المسبوق لملف الآثار

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه وزير الآثار والسياحة الدكتور خالد العناني، الشكر للرئيس السيسي على الدعم غير المسبوق لملف الآثار وتخصيص الدعم المالي الضخم الذي لم يحدث من قبل.
وقال العناني - في كلمته أمام الرئيس السيسي عقب افتتاح المتحف القومي للحضارة بالفسطاط - "اسمح لي سيادة الرئيس السيسي أن أوجه الشكر لسيادتكم للدعم غير المسبوق لملف السياحة والآثار، فضلا عن المتابعة الشخصية التي تقوم بها لكل ملفات الآثار والمتاحف، بالإضافة إلى الدعم المالي الضخم الذي لم يتم توفيره قبل ذلك لملف الآثار المصرية، خاصة أن معظم المشروعات توقفت عام 2011".
وأضاف: "تبني سيادتكم لفكرة تنظيم موكب المومياوات عام 2019، وكان توجيهكم بأن يخرج الحدث بشكل لائق ويتم تطوير جميع نقاط السير للموكب.. وتشريفكم للحدث يعد حدثا حضاريا فريدا لم يحدث مثله من قبل ولن يتكرر، والذي يؤكد أن الدولة المصرية تضع حضرتنا وآثارنا على رأس أولويتها وحضارتنا العظيمة".
وتابع: إن الفيلم التسجيلي لم يعرض إلا جزء من الإنجازات التي تمت في ملف الآثار والمتاحف خلال الفترة الماضية، والهدف منه تعريف بالآثار المصرية وتنوعها على مدار آلاف السنين، ويثبت للعالم اهتمامنا بها جميعها بصرف النظر عن انتمائها لأي حقبة تاريخية أو أي دين أو أي موقع جغرافي.
وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية، جرى فتح وتطوير أكثر من 20 متحفا، وترميم أكثر من 100 موقع أثري، كما أن المتحف المصري الكبير تقدم بطريقة ملحوظة وأوشك على الانتهاء، وعدد البعثات الأثرية تخطى 80 بعثة أثرية مصرية قبل كورونا؛ أدت إلى اكتشافات أثرية هامة، ووراء كل هذا العمل الضخمة جنود مجهولين يعتبر جيلا استثنائيا من الأثريين والخبراء المصريين، مؤكدا أن خلال الفترة القادمة ستتوالى الافتتاحات الكبيرة.
وأوضح أنه يتم العمل - حاليا - على احتفالية افتتاح المتحف المصري الكبير، الذي سيشارك فيه فنانون وكتاب ومثقفون ورياضيون وسيتم توجيه الدعوة إلى شخصيات عالمية وكبرى قادة دول العالم.

 

عاجل