رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أشرف صبحي يستقبل وزير الشباب الجنوب السوداني للمشاركة في مؤتمر القاهرة

نشر
وزير الرياضة السوداني
وزير الرياضة السوداني في ضيافة وزارة الشباب

استقبلت وزارة الشباب والرياضة، وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني الدكتور ألبينو بول، للمشاركة في فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان، الذي تنظمه «إدارة الجامعات - مكتب الشباب الأفريقي» بالتعاون مع الاتحاد الوطني لشباب جنوب السودان ووزارة الشباب والرياضة الجنوب سودانية وجامعة القاهرة فرع الخرطوم. 

يقام المؤتمر ضمن مشروع «وحدة وادي النيل.. رؤي مستقبلية» في نسخته الثالثة تحت شعار «من أجل جنوب السودان»، والذي يقام خلال الفترة من3 إلى 8 أبريل الحالي بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وكان في استقبال وزير الشباب والرياضة السوداني، ممدوح عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير وحسن غزالي منسق مكتب الشباب الأفريقي بوزارة الشباب والرياضة، وذلك نيابة عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأعرب الدكتور ألبينو بول، عن سعادته البالغة بالمشاركة في المؤتمر الذي يلم شمل شباب مصر وجنوب السودان، موجهًا الشكر والتحية للقيادة السياسية ووزير الشباب والرياضة على تنظيم مثل هذا المؤتمر الذي يمد جسور التواصل بين البلدين ويعمق العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى أنه فرصة للشباب لتبادل آرائهم وخبراتهم خلال المؤتمر.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ونظيره الجنوب السوداني الدكتور ألبينو بول، يلتقيان بشباب جنوب السودان في حوار مفتوح خلال فعاليات المؤتمر.

ويشارك فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان، 200 قيادة شبابية من المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عامًا من الجنسين، بالإضافة إلى الفئات الأكثر تأثيرًا في المجتمع متمثلة في النشطاء في مجال المجتمع المدني والأكاديميين بمختلف مجالاتهم وخلفياتهم، بالإضافة إلى الصحفيين والإعلاميين، بجانب الشباب المصري الباحث في ملف دولة جنوب السودان.

عاجل