رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحف الحضارة: بعض المومياوات الملكية سيتم عرضها لأول مرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال سيد أبو الفضل، المشرف العام على قاعات متحف الحضارة، إن نقل المومياوات إلى متحف الحضارة سيكون بشكل دقيق للغاية وبحرص شديد، موضحا أن هناك عمليات سبقت التحضير للنقل منذ أكثر من عام، حيث تم ترميم بعض المومياوات.

وأضاف "أبو الفضل" خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "dmc"، أن بعض المومياوات لم يتم عرضها في المتحف المصري، وستعرض لأول مرة، موضحا أنها كانت موجودة في المخازن لكون حالتها لم تكن تسمح بالعرض ولكن فريق عمل متحف الحضارة استطاع أن يتغلب على هذا الأمر واستغرق أكثر من سنة لتغليف المومياوات بطريقة علمية.

وأشار إلى أن عدد المومياوات التي سيتم نقلهم  إلى متحف الحضارة اليوم 22 مومياء ملكية ولكن ما سيتم عرضهم 20 فقط لكون القاعة لا تسمح إلا بهذا العدد، متابعا: "سيتبقى اثنان سيتم وضعهما في ثلاجات واستخدامهما في عروض مؤقتة".

ونوه بأن قاعة المومياوات ستفتح أبوابها يوم 18 أبريل، لافتا إلى أن طريقة عرضها ستختلف تماما عن قاعة المومياوات المتواجده في المتحف المصري، حيث أن قاعة المومياوات في متحف الحضارة عبارة عن محاكاة للمقبرة الأصلية

وأوضح: "الزائر سيشعر وكأنه داخل جبل ومن ثم يبدأ في الدخول إلى الجبل وكأنك داخل المقبرة الحقيقية"، وستتواجد  المومياوات مع التوابيت.

(8) Facebook

 

عاجل