رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المدير التنفيذي لمدينة الدواء: نستهدف تصدير منتجاتنا إلى أوروبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور عمرو ممدوح الرئيس التنفيذي لمدينة الدواء المصرية، أن المدينة مرت بمراحل تطور مختلفة، مشيرا إلى أن هناك 6 محاور تعمل من خلالها المدينة الطبية.

وأكد ممدوح، خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمدينة الدواء المصرية بمدينة الخانكة محافظة القليوبية، اليوم الخميس، أن محاور التشغيل داخل الشركة، تشمل الارتقاء بممارسات التصنيع الجيد، ونظام حكومة إلكتروني متطور، وكوادر بشرية مدربة وفعالة، والبدء في الإنتاج، ومراحل الاختيار، والتحديث المستمر للمستحضرات.

وأشار المدير التنفيذ للمدينة، إلى أن مراحل التشغيل تعتمد على أحدث التكنولوجيا من الماكينات الإنتاجية، والعمالة الفنية المؤهلة، والالتزام بإجراءات التشغيل القياسية، وهو الأمر الذي يؤهل المدينة للحصول على شهادات دولية.

وشدد على أن المدينة بدأت في تطبيق نظام جودة أوروبي، مشيرا إلى أن نظام الجودة يغطى كافة معاملات الشركة وليس المرحلة الإنتاجية فقط، مشيرا إلى أنه من المستهدف الحصول على شهادة الاعتماد الأوروبية من أجل السماح للمدينة بتصدير الدواء إلى أوروبا.

جدير بالذكر أن مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، تعد أحد أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة لتنفيذها؛ لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي، ما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالي الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء، دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين. 

كما تعد من أكبر المدن على مستوى الشرق الأوسط، المقامة على مساحة 180 ألف متر مربع، والمزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء، مركزا إقليميا يجذب كبرى الشركات العالمية، في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

عاجل