رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع أسعار النفط بسبب مخاوف تخفيض الإنتاج قبيل اجتماع «أوبك+»

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفعت أسعار النفط، في مستهل تعاملات، اليوم الخميس، واسترد النفط بعضاً من خسائره خلال الفترة الماضية، وذلك فبيل اجتماع "أوبك +" والتى تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وحلفاء بينهم روسيا وقازاخستان.

وسادت حالة من الترقب حول اجتماع أوبك اليوم الخميس، وسط توقعات باستمرار سياسة تخفيض الإنتاج مع استمرار انتشار الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، ودخول بعض الدول الأوربية في إجراءات العزل العام.

وارتفع خام برنت للتسليم في يونيو بنحو 1.1 % تعادل نحو 71 مسجلاً 63.45 دولار للبرميل، مسترداً بعض الخسائر التي تكبدها خلال تعاملات أمس الأربعاء والتي بلغت 2.2 %.

كما ارتفع سعر الخام الأمريكي الخفيف ( غرب تكساس) بنحو 1.2 % تعادل نحو 71 سنتا مسجلاً  59.87 دولار للبرميل، بعد أن هبط 2.3% أمس الأربعاء.

ويعقد وزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بينهم روسيا وقازاخستان، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، اجتماعاً اليوم الخميس، للنظر في خيارات من بينها تمديد خفض الإنتاج وزيادة تدريجية له.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت بشكل ملحوظ مطلع الاسبوع الجاري، عقب إعادة فتح قناه السويس أمام الملاحة العالمية، عقب نجاح مصر في إنهاء أزمة السفينة الجانحة، والتي تسبب في تعليق الملاحة بقناه السويس، والتي تعد أحد أهم الممرات الملاحية في العالم، حيث ساهم توقف الحركة بقناه السويس في ارتفاع أسعار النفط بشكل ملحوظ، وعاودت الأسعار للتراجع قبيل اجتماع أوبك اليوم.

عاجل