رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للمواطنين وأصحاب الأعمال.. أبرز مزايا التأمين ضد السطو والسرقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يسعى الكثير من المواطنين وأصحاب الأعمال إلى توفير تغطية تأمينه وممتلكاتهم ضد أخطار السرقة أو السطو، وهو ذلك التأمين المخصص لتوفير الحماية والتغطية التأمينية ضد الخسائر أو الأضرار الناتجة عن الحرائق أو التي تتبع الكسر والدخول غير القانوني إلى المرافق المؤمن عليها أو أماكن الحفظ الآمن.

وتقدم العديد من شركات التأمين العاملة في مصر وثيقة التأمين ضد السطو، وهي وثيقة تعوضك عند الفقد أو التلف للأشياء المؤمن عليها أثناء وجودها في المكان المذكور بالوثيقة والناشئة بشكل مباشر عن حوادث السرقة أو محاولة السرقة التي تحدث بالاعتداء على المكان أو الأماكن موضوع التأمين بكسر منافذها أو بنقب الحوائط أو الأسـقف أو الأرضيات المؤدية اليها.

كما تغطي وثيقة التأمين ضد السطو مخاطر حوادث السرقة أو محاولة السرقة بالإكراه التي تحدث بالتهديد بإشهار السلاح أو باستخدام العنف ضد المؤمن له أو أي من تابعيه.

وتغطي وثيقة التأمين ضد السطو والتي تتمثل في حوادث السرقة باستخدام العنف والقوة ويكون التعويض عن الخسائر والأضرار التي تحدث لمحتويات الموقع المؤمن عليه نتيجة حوادث السرقة أو محاولة السرقة أو محاولة السرقة بالإكراه التي تحدث بالتهديد أو بإشهار أو استعمال السلاح أو باستخدام العنف ضد عميل شركة التأمين أو أي من تابعيه والعاملين لديه.

كما قد تغطى وثيقة التأمين ضد السطو مخاطر الحوادث الناشئة عن أخطار الشغب والاضطرابات الأهلية والإضرابات العمالية والتغيب عن المكان المؤمن عليه والتأمين على البضائع في فاترينات العرض الخارجية والأشياء المؤمن عليها في مكان مؤجر من الباطن لأشخاص آخرين بخلاف المؤمن له.

عاجل