رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة يشهد احتفالية تكريم الأمهات المثاليات.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن دور الأم وتضحياتها من أجل أبنائها له أعظم دور في التاريخ وإعدادها لشعب طيب الأعراق، يبني ويكافح ويعمر وهي أصل كل مجتمع.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بدار أوبرا دمنهور، لتكريم الأمهات المثاليات وأمهات الشهداء من أبناء المحافظة في إطار احتفالات المحافظة بعيد الأم، وذلك بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير المساعد، وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب والقيادات التنفيذية وأسر الأمهات المكرمات.

وقال محافظ البحيرة، إننا نلتقي اليوم للاعتراف بالجميل لكل أم مصرية وتكريم كل أم وسيدة بحراوية، فمنكن يبدأ كل شيء يرتكز عليه بناء المجتمع بأكمله، وإنشاء الرجال وتربية الأجيال لبناء الأوطان، مؤكدًا على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالأم صانعة المستقبل بأجيال واعدة بوعيها فوضع كفاءتها وقدراتها نصب عينيه وترجم تقديره لها بإجراءات وقرارات تصون حقوقها وتضع تضحياتها موضع التكريم والاعتبار.

وأضاف المحافظ أن الأم المصرية نموذجًا نقف أمامه بكثير من الاحترام والتأمل والدراسة فهي الجامعة التي فيها يتخرج عمالنا وأطبائنا ومعلمينا ومهندسينا وخير أجناد الأرض وكل مصري أصيل يعمل بحق من أجل هذا الوطن، هي أم الشهيد البطل الذي روى بدمائه تراب الوطن دفاعًا عن مصر ضد العدوان أو الإرهاب، وبفضل دمائهم الطاهرة نعيش اليوم مرفوعي الهامات والرؤوس، نشيد مشروعات قومية ونؤسس بنية تحتية ترفع شأن الاقتصاد المصري وتمهد للمستقبل جيلاً واعدًا يحافظ على عمران دولته وبنيان وطنه.

وأعرب عن سعادته الكبيرة لتكريم كل أم أسست وشيدت جيلًا واعيًا ليقود وطننا مصر في يوم ما إلى مصاف الدول العظمى، وكل أم عظيمة قدمت شهيدًا روى بدمائه أرض مصرنا الغالية ليسطر قصة كفاح وطن يبني بشرف وبقوة مستقبلًا طموحًا لمصرنا الغالية بسواعد ودماء أبنائه الشرفاء لتظل الراية خفاقة عالية الشأن عظيمة في كل عصر.

وبدأت الاحتفالية بفقرة فنية ومجموعة من الأغاني الوطنية لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر.

وخلال كلمتها أكدت الدكتورة فايزة زايد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، على الجهود التي تتم في شتى القطاعات للمساهمة في توفير حياة كريمة للمواطنين ومنها برنامج تكافل وكرامة ومشروعات التمكين الاقتصادي وتنمية المرأة الريفية والتنمية المجتمعية الشاملة وإعمار المنازل، مشيرة إلى أنه تم اختيار 3 أمهات مثاليات بالإضافة إلى أم رعاية بديلة وأم من ذوي الاحتياجات الخاصة ذوي الهمم العالية، وأم من مؤسسات الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية لتكريمهم ضمن احتفالات عيد الأم لعام 2021.

وقام محافظ البحيرة بتكريم 45 أم من أمهات الشهداء والأم المثالية وأمهات الشهداء من جيش مصر الأبيض والأطباء وأطقم التمريض، وفي نهاية الاحتفالية قدم اللواء المحافظ الشكر للسيدات العظيمات الحضور، مشيدًا بالتنسيق والتنظيم الكبير الذي روع فيه كافة الإجراءات الاحترازية.

 
 
 
 
 
عاجل