رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الجمهورية»: نجاح تعويم السفينة سيخلد كمشهد مضيء في تاريخ قناة السويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت صحيفة "الجمهورية" أن أنظار العالم بأسره توجهت إلى قناة السويس في إعجاب وانبهار بنجاح الجهود المصرية في إنهاء أزمة السفينة الجانحة وإعادة حركة الملاحة للقناة إلى طبيعتها رغم كل التحديات.
وأضافت في افتتاحيتها اليوم الأربعاء بعنوان "ملحمة وطنية في حب مصر" أن نجاح تعويم السفينة وإعادة فتح المجرى الملاحي لم يكن يتحقق إلا بسواعد مصرية وبإرادة صلبة وإصرار خالص".
وأفادت بأن هذه الملحمة الوطنية سوف تخلد كمشهد مضيء في تاريخ قناة السويس الممتد لأكثر من 150 عاما لما تتضمنه من جهد وتحد على عدة أوجه.. خاصة أن السفينة يبلغ طولها 400 متر وعملية التعويم ليست هينة أو سهلة وتحتاج جهدًا مضاعفًا.. وهو ما تم بأعلى التقنيات وأقصى جهد وخبرة ممكنة حتى تمت العملية بنجاح كبير، إن هذه الملحمة البطولية أثبتت بما لا يدع مجالا للشك الأهمية الاستراتيجية الكبيرة للقناة.. إن قناة السويس سوف تظل الأهم والأقل تكلفة والأكثر أمنًا وتأثيرًا في مجريات حركة التجارة العالمية.
وشددت الصحيفة على أن جهود الدولة لا تتوقف من أجل مواكبة التطور التكنولوجي في عمليات التشغيل والاتصالات والإدارة وتداول المعلومات وتطوير المجرى الملاحي كي يواكب كافة التطورات التي تمر بها الأساطيل البحرية التجارية.
واختتمت افتتاحيتها بأن "إرادة المصريين وحبهم لوطنهم وقدرتهم وقوتهم على مواجهة التحديات هي كلمة السر في التعامل مع الشدائد وتجاوز التحديات".

عاجل