رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة الجيزة: إغلاق مصنع لتعبئة المواد القابلة للاشتعال بكرداسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نجحت إدارة الرخص بمركز ومدينة كرداسة بالجيزة في ضبط مصنع لتعبئة المواد الخطرة والقابلة للاشتعال، حيث تم إغلاق المصنع والتحفظ على محتوياته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المالك.

وأفاد بيان صادر عن محافظة الجيزة اليوم الثلاثاء، أن إدارة الإعلانات بمركز ومدينة أوسيم قامت بإزالة أحد الإعلانات بمحور 26 يوليو لعدم التزام الشركة المالكة ببنود التعاقد، كما تمكنت إدارة الإعلانات بحي العجوزة من إزالة إعلان مخالف بشارع السيد عطوة أرض اللواء وإزالة جمالون حديد مخالف وتندة مقامة أعلى عدد من النوادي النيلية.

وتمكنت حملة مماثلة بنطاق حي العمرانية من إزالة الإعلانات المخالفة بشارع عدوي سليم إلى جانب إزالة تعديات المحال العامة وإشغالات الباعة الجائلين ودفن كابلات الكهرباء بشارع خاتم المرسلين واستكمال دهان واجهات العقارات المطلة عليه وتحسين حالة الإنارة ضمن أعمال تطويره.

ونفذت أجهزة حي جنوب الجيزة حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع الأهرام ومراد وقره بن شريك والجامعة حيث تم رفع 60 حالة إشغال طريق وإيداع ما تم ضبطه مخازن الحي، كما يجري استكمال أعمال تطهير شبكة الصرف الصحي بشارع سعد زغلول المتفرع من شارع البحر الأعظم.

وبنطاق مركز ومدينة الحوامدية وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي يجري معالجة هبوط الصرف الصحي بشارع المخبز الآلي وإصلاح عطل بشبكة مياه الشرب بعرب الساحة وتغيير مسار خط مياه الشرب قطر 4 بوصة بنطاق الشيخ عتمان.

ومن خلال لجان الرصد والمتابعة، تمكن حي الوراق من ضبط سنتر تعليمي لممارسته النشاط بالمخالفة ولعدم التزامه بالإجراءات الاحترازية للوقاية ومنع انتشار مرض كورونا.

وأوقفت أجهزة مركز ومدينة منشأة القناطر أعمال تعدي بالبناء على مساحة 400 متر مربع بقرية نكلا وحالة أخرى على مساحة 150 مترا مربعا بقرية المنصورية، حيث تمت الإزالة الفورية للأعمال ومصادرة المعدات والمواد المستخدمة في البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وفي إطار خطة تحسين الإنارة تم إجراء أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة والكشافات بقرى (أبو غالب، مناشي البلد، بهرمس، طريق المريوطية بالمنصورية، الجلاتمة، بني سلامة، الاخصاص، برقاش)، وتمكنت حملة لإدارة الإشغالات من فض أسواق المنصورية والرهاوي للحد من التجمعات، وبالتعاون مع الإدارة الصحية تم ضبط سيارة متنقلة لبيع اللحوم ومشتقات لحوم غير صالحة للاستهلاك حيث تم التحفظ على السيارة والمنتجات واتخاذ الإجراءات اللازمة مع المالك وفقا للقانون.

وشن مركز ومدينة البدرشين حملة مكبرة لفض الأسواق العشوائية ورفع إشغالات الباعة والتعديات بنطاق قرية الطرفاية وعدد من قطاعات طريق مصر أسيوط الزراعي حيث تم رصد عدد من المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال مرتكبيها.

وتقوم إدارة النظافة بالتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل بالجيزة وإدارتي الزراعة والري بالعياط بتطهير مصرف برنشت من القمامة والمخلفات ورفع ناتج التطهير أولا بأول للمقالب العمومية، كما تم تنفيذ أعمال نقل لأعمدة الإنارة المقامة بوسط طريق محمد فؤاد أبوهميلة إلى جانب الطريق لتحسين حالة المرور وتأمين سير المواطنين بالشارع.

وبالتنسيق مع الجهات الأمنية تمكن حي بولاق الدكرور من تحسين حركة المرور ورفع الإشغالات والسيارات القديمة من خلال حملة مكبرة بشوارع العشرين وترعة عبدالعال 1، فيما تواصل أجهزة حي الهرم العمل لتطوير شارع الترابيع ووضع طبقة الأسفلت بنفق الترابيع، كما تستمر جهود مد كابلات الكهرباء بشارع المنشية تمهيدًا لرصفه إلى جانب زراعة عدد من أشجار الزينة لإضفاء المظهر الجمالي بطول الشارع، وتمكنت حملة مكبرة من رفع الإشغالات وإزالة التعديات خلف موقف المنصورية وشوارع الملك فيصل والطوابق.

عاجل