رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحجز ينتهي غدًا.. تعرف على شروط الحصول على مقبرة في أكتوبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قبل ساعات من انتهاء حجز المقابر، التي أعلنت عنها وزارة الإسكان، زادت عمليات البحث عن كل ما يخص التقديم على تلك المقابر وشروط الحصول عليها وأماكن تواجدها والمستفيدين منها.

كانت وزارة الإسكان والمرافق ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية أعلنت عن طرح 1117 مقبرة بمساحة 40 م2 جاهزة للتسليم في مدينة السادس من أكتوبر، التي من المقرر أن ينتهي حجزها غدًا الأربعاء. 

وحددت الوزارة أن يكون التقديم للحصول على مقبرة فقط لقاطني مدن 6 أكتوبر، و6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والشيخ زايد، ومحافظة الجيزة.

وأكدت وزارة الإسكان أن آخر موعد للتقديم لحجز تلك المقابر سيكون غداً الأربعاء الموافق 31 من شهر مارس الجاري، على أن يتم سحب كراسة شروط وتفاصيل التقدم للحجز من مقر جهاز مدينة 6 أكتوبر.

وفي هذا السياق يقدم موقع "مستقبل وطن نيوز" شروط الحصول على تلك المقابر، ونظام التخصيص والسداد: 

 

أولاً شروط الحصول على مقابر المجتمعات العمرانية 

 

1- أن يكون الحد الأدنى لسن المتقدم عن 21 عامًا من تاريخ بدء الحجز.

2- - ألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة (مبنى – أرض)، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج - الزوجة - الأولاد القصر)، وطبقًا لما يرد بكراسة الشروط.

3- أن يكون المتقدم ممتعاً بالجنسية المصرية ومن أبوين مصريين 

4- أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا، وليس شخصًا معنويًا أو شركة أو مؤسسة 

5- أن يكون من سكان المدن الآتيه 6 أكتوبر أو حدائق أكتوبر أو 6 أكتوبر الجديدة أو الشيخ زايد ومحافظة الجيزة وضواحيها.

6- ألا يكون هناك شخص آخر متقدم من لأسرة واحدة لحجز أكثر من مقبرة.

 

 

ثانياً: نظام التخصيص

 

أكدت وزارة الإسكان في بيان لها أن المقابر سوف يتم تخصيصها عن طريق القرعة العلنية اليدوية، وذلك بعد فرز الشروط ومعرفة المستحقين، على أن تحدد موعد ومكان القرعة العلنية بعد الانتهاء من فرز أوراق المتقدمين وكذلك موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.

 

ثالثاً نظام السداد 

 

حددت الوزارة مبلغ جدية الحجز ويتم سداده مع تقديم استمارة الحجز المرفقة بكراسة الشروط، ومبلغ 33.6 ألف جنيه باقي قيمة المقبرة، و5 آلاف جنيه قيمة وديعة الصيانة، بخلاف ما يتحمله الشخص من تكلفة السور، وسداد «1%» مصاريف إدارية + «0.5%» مجلس أمناء.

 

 



عاجل