رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مايا مرسي: الدستور منح المرأة المصرية مكانة لائقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية تشهد عهدًا استثنائيًا بدعم وإيمان القيادة السياسية بها، والحفاظ على حقوقها في المجالات المختلفة: السياسية والاقتصادية.

وأشادت مرسي، خلال اللقاء، الذي عقدته السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمبادرة «مصرية بـ100 راجل»، ونخبة من سيدات مصر بالخارج، بمشروعات القوانين، التي تخدم المرأة المصرية وتمنحها المكانة اللائقة بدورها في الداخل والخارج.

وثمنّت رئيس المجلس القومي للمرأة مشاركة المصريات بالخارج واحتضان وزارة الهجرة للشباب المصريين الدارسين بالخارج، مشيدة بدعم الدولة المصرية لجهود المجلس القومي للمرأة، وبجهود وزارة الهجرة مع عظيمات مصر بالخارج وما منحه الدستور لسيدات مصر من مكتسبات.

وردًا على أسئلة السيدات المصريات بالخارج، أوضحت مرسي أن نجاح كل سيدة مصرية بالخارج أبلغ رسالة ودعم يمكن تقديمه لصورة الدولة المصرية، فضلًا عن نشر الوعى بجهود الدولة المصرية في تمكين المرأة على منصات التواصل الاجتماعي، وما حققته من مكتسبات خلال السنوات الست السابقة.

وأكدت مرسي أن مكتب شكاوى المرأة التابع للمجلس يتلقى شكاوى السيدات عبر الخط المختصر 15115 ويعمل على تقديم الدعم القانوني والنفسي للسيدات في مصر، مؤكدة أن هناك آلاف من هذه الشكاوى يتم حلها، موضحة أن وزارة الهجرة لا تألو جهدا في مساعدة المصريات بالخارج.

عاجل