رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: الأوكازيون الشتوي ساهم في تنشيط التجارة وتوفير احتياجات المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الأوكازيون الشتوي ساهم في تنشيط التجارة، وتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع المخفضة، التي ساهمت في زيادة القدرة الشرائية للمواطنين.

وأشارت الوزارة - في بيان لها اليوم - إلى أن إجمالي عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون بلغت 3355 محلا تجاريا، وذلك في اليوم الأخير له.

ولفتت إلى أن محافظة القاهرة، تفوقت بعدد المحال المشاركة في الأوكازيون بنحو 1269 محلا تجاريا، يليها محافظة الجيزة بنحو 509 محلات، ثم محافظة الإسكندرية بنحو 322 محلا، تلاها في المرتبة الرابعة محافظة المنيا بنحو 164 محلا، تلاها محافظة سوهاج بنحو 97 محلا تجاريا.

وأضافت أن نسب التخفيض في الأوكازيون تراوحت ما بين الــ 15 % إلى 50 % في بعض السلع، وبحسب التقرير الوارد من قطاع التجارة الداخلية، فإن الأوكازيون ساهم في تنشيط التجارة في تلك الفترة، وفي توفير كل احتياجات المواطنين من السلع المخفضة التي ساهمت في زيادة القدرة الشرائية للمواطنين.

ولفت التقرير إلى أن عدد المحاضر التي تم تحريرها والتي تتنوع ما بين عدم الإعلان بـ 4 محاضر، 175 محضرا بدون تصريح، و214 محضر أوكازيون وهمي، بالنسبة لحملات قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، وبالنسبة للمديريات فإن المحاضر تنوعت ما بين 5 محاضر عدم إعلان، و 612 محضر أوكازيون وهمي، ليصل عدد المحاضر من قطاع التجارة الداخلية والمديريات إلى 1068 محضرا.

عاجل