رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية: التصالح في مخالفات البناء فرصة لن تتكرر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، استمرار الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية في تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء حتى 31 مارس المقبل وفق قرار رئيس الوزراء.

وأضاف شعراوي، أنه لن يكون هناك مد لمهلة تلقى طلبات التصالح مرة أخرى حتى الآن وفق قانون رقم 17 لسنة 2019 والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020، مشيرا إلى تقديم كل التسهيلات والتيسيرات للمواطنين أثناء تقديم طلبات التصالح وفقاً لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء لتقنين وضع المواطنين واسترداد حقوق الدولة وإعادة الانضباط لمنظومة البناء واستعادة الوجه الحضاري للعمران في المحافظات.

ولفت إلى أنه في حالة القيام بأي مخالفة بناء جديدة، يجب على المواطنين الابلاغ الفوري عنها للتعامل السريع معها، وأنه لن يسمح بأي مخالفات جديدة.

وشد على أن فترة التصالح فرصة كبيرة أمام المواطنين لتصحيح أوضاعهم فى مخالفات البناء وفقاً للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات، موضحا أن المحليات دورها قاصر على تلقي طلبات التصالح، بينما توجد لجنة فنية تراجع ملفات التصالح وتتأكد من مطابقة شروط قانون التصالح على الحالة المستهدفة، وتقوم بمعاينة المخالفة على أرض الواقع للتأكد من البيانات المقدمة ومدى صحتها ونوعية المخالفات وحجمها.

وناشد المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء ولم يتقدموا حتى الآن بطلب للتصالح إلى سرعة تقديم الطلبات إلى المراكز التكنولوجية بالأحياء والمراكز بالمحافظات.

عاجل