رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 683 إصابة جديدة.. ورصد النسخة البريطانية المتحورة بكوت ديفوار

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز" طوال الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار المهمة حول انتشار وجهود مكافحة فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، نرصدها لكم في التقرير التالي:

الصحة: تسجيل 683 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و41 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 683 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 152642 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  444 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 152642 حالة حتى اليوم.

البابا تواضروس يعلن تلقيه لقاح كورونا

أعلن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن تلقيه للجرعة الأولى من لقاح "سينوفارم" ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

رصد النسخة "البريطانية" المتحورة من كورونا في كوت ديفوار

قال وزير الصحة الإيفواري آكا أويلي، إن التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، يمثل ضرورة ملحة، بعد رصد النسخة البريطانية المتحورة من الفيروس في ساحل العاج.

الصحة العالمية: نخشى قيام جماعات إجرامية ببيع لقاحات مغشوشة مضادة لفيروس "كورونا"

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها من احتمال استغلال جماعات إجرامية للطلب العالمي الهائل، الذي لم تتم تلبيته بعد، على اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا".

مصر تدعو الأمم المتحدة إلى التوزيع العادل للقاحات المضادة لفيروس كورونا

شاركت بعثة مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك، مع عدد من الدول، في الدفع بمبادرة في الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل توفير النفاذ العادل للقاحات المضادة لفيروس الكورونا، خاصة بالنسبة للدول النامية ودول القارة الأفريقية.

رئيس الرابطة الطبيبة الأوروبية الشرق أوسطية: الموجة الثالثة من كورونا تستهدف الشباب

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن "ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا يتركز في 12 دولة، خاصة أوروبا وأمريكا الجنوبية"، مشيرًا إلى أن الموجة الثالثة تختلف عن الموجتين الأولى والثانية في الانتشار، حيث أصيب الشباب والطلاب فيها.

 

 
عاجل