رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خوفًا من ارتفاع الإصابات.. حظر تجول كامل في لبنان خلال الأعياد الدينية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الحكومة اللبنانية، فرض حجر صحي شامل وحظر تجول تام، خلال إجازات الأعياد الدينية المقبلة، بدءًا من عيد الفصح لدى الطوائف المسيحية وحتى عيد الفطر المبارك لدى المسلمين.

وتأتي الإجراءات الصارمة بعدما تخطت المستشفيات الرئيسية طاقتها الاستيعابية، واضطر مصابون بفيروس كورونا المستجد للانتظار في أقسام الطوارئ أو تلقي العلاج داخل سياراتهم.

وحذرت اللجنة الوزارية لمتابعة ملف وباء كورونا، في بيان من تداعيات "الاختلاط في المنازل والأماكن المغلقة.. خلال عطلة الأعياد الدينية القادمة"، وخاصة عيدي الفصح والفطر.

وأعلنت أنها قررت منع "التجول الكلي خلال فترة هذه المناسبات" على أن يبدأ الإغلاق الكامل من الخامسة من صباح 3 أبريل المقبل حتى صباح السادس من الشهر ذاته.

وتحتفل الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي بعيد الفصح في 4 أبريل المقبل، بينما تحتفل به الطوائف التي تتبع التقويم الشرقي في 2 مايو المقبل. ويحتفل المسلمون بعيد الفطر في الأسبوع الثاني من مايو.

وسجل لبنان حتى الآن 455,381 إصابة بينها 6,013 حالة وفاة على الأقل. ويتوقع المسئولون ارتفاعاً في عداد الإصابات خلال الأسابيع المقبلة، مع بدء انتشار موجة ثالثة من الوباء.

ويخشى المسئولون من تكرار سيناريو أعياد نهاية العام، حيث أدّت التجمعات العائلية وفتح المطاعم والمقاهي بارتفاع قياسي في الإصابات والوفيات.