رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل الامتحانات الشهرية.. مطالب ائتلاف «معا نستطيع» من وزير التعليم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر ائتلاف «معا نستطيع» بيانا طالب فيه من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاستماع إلى آراء أولياء الأمور والطلاب.

وأكد الائتلاف- في بيانه- أن نظام التعليم الجديد مبني على الفهم وليس على الضغط النفسي والتوتر ؛ مبني على متعة التعليم في بساطة وأسلوب توصيل المعلومات وإعطاء الفرصة لتحصيل هذه المعلومات.. كثير خرجت تصريحات تتحدث عن الإبداع والمتعة كيف يكون هناك إبداع ومتعة في التعليم في ظل هذا الضغط المتواصل على الطلاب؟

 وقال الائتلاف: إنه وفقا للنظام الجديد الذى يعتمد على الفهم ومخرجات التعلم حيث فلسفته تعتمد على (open book) ولأن الطالب طوال العام الدراسي اعتمد فى دراسته على هذه الطريقة، نطالب وزير التربية والتعليم بالآتي: 

1- ضرورة السماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالدخول بالكتاب المدرسي كما هو مسموح للصف الثالث الثانوي، خاصة بعد شراء  أولياء الأمور الكتب أو طباعتها.

2- إعطاء الطالب حرية الدخول بالكتاب أو استلام ورقة مفاهيم المادة التي سوف يتم تسليمها عن طريق المدرسة.

3- أن يتم امتحان المواد الأساسية بواقع امتحانين في اليوم على أن تكون مدة الامتحانات خمسة أيام بدلا من ثلاثة أيام كل شهر.

4- أن يكون عدد الأسئلة مناسب مع المدة الزمنية للامتحان وهذا مطلب عام لجميع المراحل الابتدائي والإعدادي والثانوي

وفيما يتعلق بالمواد التي لا تضاف للمجموع قال الائتلاف، إن وزارة التربية والتعليم تعلم جيدا أن معظم المواد التي لا تضاف إلى المجموع ليس لها كتب وليس لها شرح ولا مدرسين، والطالب يعتمد على نفسه في تحصيل المعلومات الخاصه بهذه المواد ولا يوجد سند للطالب في هذه المواد أو مرجع له، لذلك هناك مطلب عام لجميع أولياء الأمور وهو كالتالي:

1- جعل جميع المواد غير المضافة للمجموع لجميع المراحل التعليمية الابتدائي الإعدادي الثانوي يتم حلها عن طريق نظام البوكليت، ويتم توزيعه على الطلاب، ويتم حله في المنزل.

2- الاكتفاء بامتحان المواد الأساسية داخل المدارس.

 

 

عاجل