رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «النجوم»: تنفيذ الإسماعيلي لحكم «كاس» أمر حتمي وملزم

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعد أن بدت في الأفق، محاولات حثيثة من النادي الإسماعيلي؛ لإيقاف سير العدالة في تنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، أوضح محمد الطويلة رئيس مجلس إدارة نادي النجوم لكرة القدم، وجوبية تنفيذ الحكم النهائي من المحكمة الرياضية.

وقال محمد الطويلة: إنه لا يعير أي اهتمام لما يثار حالياً، بأن هناك محاولات من النادي الإسماعيلي لتعطيل الحكم الصادر عن المحكمة الرياضية الدولية، مشيرا إلى القواعد التي تجعل من تنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (كاس) أمرا حتميا، ولا يجوز لأي جهة مهما كان مركزها القضائي أن تتلاعب أو تحاول إفساد تعطيل تنفيذ هذا الحكم.

وأضاف "الطويلة" أن لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، تنص على أن اتحاد الكرة المصري يضمن التزامه الكامل والتزام كل من يخضع إلى اختصاصه بالقرار النهائي الذي تصدره أي هيئة بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أو هيئة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أو المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

وتابع "كما تنص المادة 27 من لائحة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، على أنه لا يجوز استئناف عقوبات عدم احترام قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم أو الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الأمر الذي يعني عدم جواز استئناف النادي الإسماعيلي على تلك القرارات".

وصرح بأنه بالاطلاع على القرار رقم 2 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري والذي بموجبه لم تعط اللائحة أي اختصاص لدائرة البطلان بنظر الأحكام الصادرة عن المحكمة الرياضية الدولية "خارج جمهورية مصر العربية" وإنما إنصب اختصاصاتها على الأحكام الصادرة داخل مصر ومن مركز التسوية والتحكيم المصري.

وأكمل أن النادي الإسماعيلي، سبق وأن طعن أمام المحكمة الفدرالية السويسرية، وهي بمثابة دوائر البطلان، وقضي برفض الطعن، الأمر الذي لا يجوز معه نظر طعن النادي الإسماعيلي.

وأوضح أنه يتم إعداد خطاب إلى لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، بعدم تنفيذ نادي الإسماعيلي للحكم الصادر ضده وانتهاء المهلة، ويتم الطلب فيه تنفيذ القرار بخصم 3 نقاط مع تشديد العقوبة في المهلة الثانية.

واختتم بأن أي قرارات تخالف هذه الأحكام ستكون بمثابة تلاعب مقيت لصالح النادي الإسماعيلي، وأن نادي النجوم لكرة القدم قادر على كشف أي تلاعب في هذا الشأن، ومن ثم مقاضاة من قام بتفصيلها لإيقاف سير العدالة لتعطيل تنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (كاس) داخلياً ودولياً.

عاجل