رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الجمهورية»: توطين الصناعة والتكنولوجيا ركيزة أساسية للتنمية الشاملة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت صحيفة (الجمهورية) أن توطين الصناعة والتكنولوجيا في كافة الأنشطة والمجالات والتوسع في مراكز التدريب والاستفادة من الخبرات الأجنبية من أهم عوامل تطوير منظومة خدمات النقل البحري والموانئ بمواقعها المختلفة على البحرين الأحمر والمتوسط وفق أعلى المعايير العالمية وأحدث طراز وبأنماط عملاقة وما يليق بمكانة مصر وموقعها الجغرافي.
وأوضحت الصحيفة، في افتتاحيتها اليوم الأربعاء تحت عنوان "توطين الصناعة والتكنولوجيا"، أنه في هذا الإطار تأتي جهود رفع كفاءة منظومة خدمات النقل البحري بما في ذلك تطوير الأسطول المصري للنقل البحري إلى جانب تطوير الموانئ المختلفة.. مشيرة إلى أنه في هذا الصدد أيضا وتأتي جهود تطوير البني الأساسية الخاصة بشبكة القطار الكهربائي السريع العين السخنة - العلمين - مرسى مطروح خاصة الموقف التنفيذي للمحطات وأسطول الوحدات المتحركة.
وأفادت (الجمهورية) بأنه في ضوء عملية التنمية الشاملة في مصر وما يصاحبها من التطوير في جميع أوجه البنية الأساسية تحرص الدولة على زيادة نسب توطين الصناعة والتكنولوجيا في إطار أي نشاط حالي أو مستقبلي بالتعاون مع الخبرات الأجنبية بصفة عامة وشركة "الستوم" الفرنسية مع إنشاء مراكز لتدريب الخبراء والكوادر المصرية للاستفادة المثلى من الخبرات الأجنبية.
واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بأن "توطين الصناعة والتكنولوجيا- ركيزة أساسية للتنمية الشاملة والتطوير المنشود في كافة القطاعات".

عاجل