رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

 الرئيس الأمريكي يطالب مجلس الشيوخ بتمرير قانون حظر السلاح

نشر
مستقبل وطن نيوز

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن مجلس الشيوخ على تمرير قانون حظر السلاح؛ "لإنقاذ حياة الأمريكيين".

وقال بايدن - في كلمة ألقاها من البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، تعليقًا على حادث إطلاق النار بولاية كولورادو والذي راح ضحيته 10 أشخاص - "كرئيس للولايات المتحدة يمكنني استخدام كل صلاحيات منصبي للحفاظ على أمن الشعب الأمريكي"، مضيفا "لا أحتاج للانتظار لدقيقة أخرى لاتخاذ خطوات منطقية لإنقاذ الأرواح في المستقبل وحث زملائي في مجلسي النواب والشيوخ لاتخاذ موقف.. يمكننا منع الأسلحة الهجومية في هذا البلد مرة أخرى، لقد كان ذلك قانونا لمدة طويلة، ولقد قلل ذلك من حوادث القتل الجماعي.. علينا أن نفعلها مرة أخرى".

ودعا مجلس الشيوخ إلى تمرير القانونين اللذين مررهما مجلس النواب بخصوص السيطرة على الأسلحة وحظر الأسلحة الهجومية من خلال تعزيز نظام التحقق وإغلاق الثغرات، مشددًا على أن هذه القوانين لا تتعلق بالأحزاب بل بسلامة وأمن الأمريكيين، مؤكدا بالقول "يمكننا أن ننقذ أرواح الأمريكيين".

وشدد بايدن على أن جميع الجهات المعنية تعمل بالتنسيق مع قوات الأمن الخاصة بالولاية، مشيرًا إلى أن هذه الجهات ستطلعه بكل ما هو جديد في هذه القضية، لافتًا إلى أنه لن يتطرق إلى تفاصيل أكثر عن الحادث قبل الحصول على كل الحقائق المتعلقة به.

وأعرب عن حزنه الشديد بمقتل 10 أشخاص جراء الحادث، مضيفًا "لا أستطيع تخيل كيف تشعر عائلات الضحايا الآن".

وتقدم بايدن بالشكر لرجال الشرطة الذين تحركوا بأقصى سرعة لاحتواء الوضع، معربًا عن تعازيه لعائلة الشرطي الذي قتل خلال الحادث، واصفًا إياه بالبطل الحقيقي.

عاجل