رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد حصول المواطنين على الجرعة الثانية من لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، موعد تطعيم المواطنين من فئات كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا المستجد بالجرعة الثانية الاستكمالية من اللقاح.

وأوضحت المصادر لـ"مستقبل وطن نيوز" أن سيتم تطعيم المواطنين بعد غد الخميس بالجرعة الثانية، وذلك للمواطنين الذين تلقوا التطعيم بلقاح "سينوفارم".

وأشارت إلى أن كافة المواطنين الذين حصلوا على لقاح سينوفارم يوم 4 مارس الماضى سيحصلون على الجرعة الثانية من اللقاح بعد غد.

وأكدت أن المواطنين الذين حصلوا على لقاح "أسترازنيكا" جرعتهم الثانية بعد مرور 12 أسبوعا أو "3 أشهر" من تلقيهم الجرعة الأولى.

وقالت إنه يتم متابعة الحالة الصحية للمواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا بعد الحصول على الجرعة الأولى والجرعة الثانية.

وأضافت أنه تم تخصيص 40 مركزًا على مستوى الجمهورية لتلقي جرعات لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة من المواطنين، وسيتم زيادة تلك المراكز تباعًا مع زيادة تدفق جرعات اللقاحات إلى مصر، كما سيتم العمل على زيادة الفئات المستهدفة، بالتزامن مع الحصول على المزيد من شحنات تلك الجرعات.

يذكر أنه تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى جميع محافظات الجمهورية لتسجيل المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

عاجل