رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل لقاء الخميس.. تاريخ المواجهات المباشرة بين مصر وكينيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد المنتخب الوطني بقيادة حسام البدري، المدير الفني للمنتخب، لمواجهة كينيا على أرضه، الخميس المقبل، السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون.

ويعود المنتخب بالتاريخ إلى الخلف 32 عامًا، حيث أنه لم يواجه المنتخب الكيني منذ 1989 في أي مواجهة رسمية بينهما بالعاصمة الكينية نيروبي، ولذلك المواجهة لم تكن سهلة على المنتخب الوطني، خاصة أن المنتخب يتصدر المجموعة بـ8 نقاط، لكنه يتساوى مع جزر القمر بنفس عدد النقاط، ويريد كل منهما تعزيز نقاط من أجل مواصلة الصدارة والتفوق عامة، كما أن المنتخب الكيني يسعى للخروج بنتيجة إيجابية والفوز تحديدًا حتى تبقى له آمال في المنافسة على التأهل للأدوار الإقصائية في البطولة.

وفى صفحات تاريخ المباريات بينهما سنجد تفوق للمنتخب الوطني على الكيني بأرضه، حيث لعبا 6 مباريات من قبل بالعاصمة الكينية، وحقق المنتخب الوطني الفوز 3 مباريات، بينما تعادل في اثنين، وخسر في مباراة واحدة، وتحمل مواجهة الخميس المباراة السابعة بينهما.

وفي عام 1978 كانت أولى مواجهات مصر ضد كينيا بأرضة، ذلك ضمن تصفيات كأس العالم 1978، وانتهت المباراة الأولى بينهما بالتعادل السلبي، أما ثاني المواجهات بكينيا تعود إلى عام 1979 ضمن تصفيات القارة السمراء 1980، وفي هذه المرة تفوق المنتخب الكيني على مصر بنتيجة 3/1.

وكانت ثالث المباريات بينهما ضمن التصفيات الأفريقية لنسخة 1982، وحقق المنتخب الوطني الفوز على الكيني بنتيجة ثقيلة 5/3 تحديدًا في أبريل 1981 وكانت رابع المباريات بينهما في تصفيات أوليمبياد 1988، ولعبا في شهر يوليو من عام 1987 وفاز منتخب مصر 3/1.

ويعود الخامس بين المنتخبين في العاصمة الكينية في دورة الألعاب الأفريقية 1987، وفاز منتخب مصر بهدف دون رد، بينما آخر المواجهات بينهما في نيروبي فكانت في تصفيات مونديال 1990 وتعادلا سلبيا.

عاجل