رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضعيف " الأمراض المعديه:الوقايه والعلاج " ندوه بمدرسة المحمودية الثانويه الفنية بنات

نشر
مستقبل وطن نيوز
عقد مركز النيل للإعلام بدمنهور، بالتعاون مع مجلس مدينة المحمودية والإدارة التعليمية ندوة إعلامية تثقيفية بعنوان " الأمراض المعديه:الوقايه والعلاج " بمدرسة المحمودية الثانويه الفنية بنات
 
حاضر فيها الدكتورة هاله بطيشه " مدير الطب الوقائي بمديرية الصحه بالبحيرة.
 
حيث افتتحت الندوة الأستاذة نهال نعيم - مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام بدمنهور موضحه أهمية الصحة ووجوب الحفاظ عليها بتحقيق القدر الكافى من النظافه الشخصيه وعدم إهمال التغذية الجيده والابتعاد عن الأماكن المزدحمه وعدم التعامل المباشر مع الحيوانات لحماية انفسنا من التعرض لعدوى أمراض مختلفه.
 
ثم تحدثت الدكتورة هاله بطيشه عن الأمراض المعدية والتي تكون بسبب الميكروبات سواء بكتيريا أو فيروسات أو طفيليات ومنها ما هو خطر جدا قد يؤدي إلى الوفاه ومنها ما هو أقل خطرا يمكن علاجه أو أخذ التطعيمات الخاصه به، مؤكده على أن الإنسان الحامل لبعض الأمراض المعديه قد لا تظهر عليه أى أعراض لذا يجب الوقاية .
 
واشار الأستاذ عبد الوهاب خلاف - مدير العلاقات العامه بالوحدة المحلية عن ضرورة اتباع التدابير الإحترازيه داخل المدارس وفي الأماكن المزدحمه و الاهتمام بإرتداء الكمامات .
 
وتحدث الشيخ على العسال، مؤكداً أن النظافه جزء أصيل فى أركان الإسلام، كما نصح الطالبات الى الذهاب لأهل الاختصاص فى كافة المجالات وأن لا يتركوا مجالات للخرافات في حياتهم.
عاجل