رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد شعبان رئيسا فنيا لبطولة أوروبا للتايكوندو 2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

عين الاتحاد العالمي للتايكوندو برئاسة شونج وان شو، المصري محمد شعبان رئيسا فنيا لبطولة أوروبا للكبار والمقرر إقامتها خلال الفترة من 8 إلى 11 إبريل 2021 ببلغاريا.

وقد أرسل الدكتور شونج وان شو رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو خطاب تكليف لـ محمد شعبان، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العالمي للتايكوندو.
 
وشدد شونج في خطابه على أهمية منصب الرئيس الفني لبطولة أوروبا مؤكدا ثقته في أن شعبان سيقوم بمهامه على أعلى مستوى وبشفافية وبدون تحيز.

وأكد شونج على إقامة البطولة حسب قوانين ولوائح الاتحاد العالمي للتايكوندو مع مراعاة التحكيم العادل والمرونة في التعامل وهما ما يميزان محمد شعبان بتاريخه المميز في إدارة البطولات الدولية.

وأوضح شو أن شعبان سيهتم بكافة تفاصيل البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو والتي تعد أولى البطولات في الأجندة الدولية للاتحاد منذ توقف النشاط العالم الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، وسيتم خلالها تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وفقا للائحة الاتحاد العالمي للتايكوندو.

وسيصبح محمد شعبان أول مصري يدير مسابقة بدورة الألعاب الأولمبية، حيث سيدير شعبان مسابقة التايكوندو بأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ المقرر إقامتها هذا الصيف بعد أن جدد له الاتحاد العالمي للتايكوندو، رئيسًا للجنة المسابقات بالاتحاد للدورة الثانية على التوالي.

وتأتي ثقة الاتحاد العالمي في شعبان بعد النجاح الكبير الذي حققه في فترة رئاسته للجنة المسابقات. فقد أحدث شعبان طفرة كبيرة في مسابقات التايكوندو العالمية، حيث شهدت البطولات المختلفة (بطولات العالم العالم للكبار و للناشئين و للشباب و بطولات الجائزة الكبرى) العديد من التجديدات التي أحدثت طفرة للتايكوندو و ذلك من حيث الشكل الجديد للملاعب و التكنولوجيا المتطورة المستخدمة بالإضافة إلى التغييرات الفنية، مما أدى إلى تحويل التايكوندو إلى رياضة أكثر جذب للمشاهد العادي و أكثر متعة و سرعة. و هو أمر هام لمواكبة الحركة الأولمبية الدولية.

عاجل