رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الظواهر الجوية خلال 72 ساعة القادمة.. أمطار وعاصفة متوقعة واضطراب الملاحة الجوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف اللواء جوي هشام حسن طاحون، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ 72 ساعة المقبلة والمتمثلة في سقوط أمطار ونشاط للرياح مثيرة للأتربة مع اضطراب الملاحة الجوية مع توقعات حدوث عاصفة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء.

الثلاثاء

يشهد يوم الثلاثاء فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة بنسبة 30%.

وتشهد مناطق من السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء نشاطا للرياح، فيما تشهد مناطق من شمال وجنوب الصعيد نشاطا رياح مثيرة للرمال والأتربة قد تصل إلى حد العاصفة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء.

الأربعاء 

بداية من يوم الأربعاء يحدث انخفاضا ملحوظا في دراجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 8 إلى 10 درجة مئوية ليسود طقس لطيفا شمالا مائلا للحرارة جنوبا نهارا بارد ليلا.

وهناك فرصا سقوط أمطار خفيفة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة فيما تشهد مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء نشاطا للرياح.


وتشهد مناطق القاهرة الكبري وجنوب الصعيد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة قد تصل إلى حد العاصفة على شمال الصعيد.

الخميس 

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة فيما تكون الشبورة المائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية.

عاجل