رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعفان: مصريو الخارج يقبلون على التسجيل في مبادرة سجل نفسك

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم، عصام عبد الصمد، رئيس اتحاد المصريين في أوروبا، ونائبه جمال عبد المعبود، وولاء مرسي، المتحدث الرسمي للاتحاد، وسلوى جمعة، مسئولة المرأة بالاتحاد، لبحث سبل التعاون مع الوزارة في مبادرة "سجل نفسك"، للمصريين العاملين بالخارج، خاصة في دول أوروبا.

 

وأكد الوزير أهمية المبادرة بالنسبة للمصريين العاملين في الخارج، مشددًا على أنه تم إطلاقها من أجل خدمة هؤلاء المصريين، وليس لفرض أي استحقاقات عليهم، وأن البيانات التي سيتم تجميعها من خلال قواعد البيانات هذه، ستكون متاحة أمام كل الجهات الرسمية في الدولة لتوفير الخدمات لأبنائها في الخارج.

 

وأكد الوزير ضرورة إصدار بيان رسمي من اتحاد المصريين في أوروبا، يوضح الخدمات التي يقدمها الاتحاد للمصريين العاملين في الدول الأوروبية.

وأشار إلي أن الوزارة تعمل على إعداد قاعدة البيانات الخاصة بالمصريين العاملين في الخارج منذ ما يقرب من 5 سنوات، حتى يسهل التواصل معهم لتقديم كل الخدمات المتاحة لهم من الجهات الرسمية في الدولة، وحل مشكلاتهم، وبناء جدار الثقة، الذى انهار فيما مضى بينهم وبين المسئولين، واستحداث آليات جديدة من شأنها إعداد قواعد البيانات، مشيرًا إلى استعداد الوزارة التام للتواصل مع أي جاليات أو اتحادات للمصريين في الخارج، التي تسعى لخدمة أبناء الدولة المصرية في تلك الدول.

وقال الوزير: إن مبادرة "سجل نفسك" تم إطلاقها 12 مارس الجاري، وبدأ المصريون العاملون في الخارج بالتسجيل، وهى الخطوة الأولى نحو إعداد قواعد البيانات لتلك الفئة، ثم تقديم الخدمات المتاحة لهم، والتواصل معهم في حال حدوث أي مشكلة لهم، وتذليل جميع العقبات أمامهم في أماكن العمل، التي يعملون بها، بالتعاون مع سفارات وقنصليات مصر في دول العالم.

ودعا الوزير، اتحادات المصريين في الخارج إلى دعم المبادرة ودعوة المواطنين للتسجيل فيها وتكذيب الشائعات التي تقول إنها لفرض استحقاقات إضافية على هؤلاء المصريين.

 

عاجل