رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاستخدام الآمن لفلاتر مياه الشرب في ندوة بإعلام الوادي الجديد.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد مركز إعلام الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، ندوة إعلامية حول (الاستخدام الآمن لفلاتر المياه) حاضر فيها دكتورة دلال زين العابدين، أستاذ مساعد الكيمياء البيئية بكلية العلوم.

 

 قالت أزهار عبد العزيز محمد، مدير مركز إعلام الخارجة، في بيان صحفي لها، إن الندوة تناولت أهمية المياه بالنسبة للإنسان حيث أنها تمثل ٦٠% من وزن الجسم، كما أن الإنسان يتعرض للوفاة إذا ما فقد ٢٠% من كمية المياه في الجسم وأكدت أن الإنسان يحتاج إلى الأملاح المعدنية الذائبة في المياه.

 

 وأضافت أزهار، أن الندوة تطرقت إلى ضرورة معرفة نوعية المياه في المحافظة التي يقيم فيها الشخص قبل شراء الفلتر وذلك لأن مصدر المياه يختلف من محافظة إلى أخرى خاصة وأنه يوجد بمصر ٦ خزانات جوفية تختلف في تركيبها هذا بالإضافة إلى نهر النيل.

 

ولفتت أزهار، إلى أن الندوة وضحت أن مياه الخارجة مياه متوازنة نقية وأن نسبة الحديد يمكن معالجتها بأبسط طرق المعالجة في المنزل وهي تركها لكي يترسب الحديد ثم صبها في عبوات أخرى نظيفة، وتطرقت إلى الخزانات الموجودة أعلى المساكن وأكدت على أهمية غسلها بالكلور أو المواد الكيميائية الأخرى وعدم غسلها بصابون غسيل الأطباق أو مساحيق الغسيل.

عاجل