رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق مسابقة «رالي مصر» لريادة الأعمال لتوفير 50 ألف منحة تدريب

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينظم مركز ريادة الأعمال التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إحدى منظمات جامعة الدول العربية، رالي مصر الخامس لريادة الأعمال،  والذي ينعقد على مدار يومي 28 و29 مارس الجاري، تحت رعاية جامعة الدول العربية وبالمواكبة مع الاحتفال بمرور 76 عاما على تأسيس الجامعة العربية.

وتعتبر مسابقة "رالي مصر" من أهم المسابقات الداعمة للشباب وخاصة طلاب الجامعات ورواد الأعمال بمصر، بهدف نشر الوعي بمفاهيم ريادة الأعمال، وتنشيط السياحة الداخلية والعربية.

ويشهد الرالي، أكبر  تجمع لخبراء الاقتصاد والاستثمار وريادة الاعمال مع شباب الجامعات المصرية من كل المحافظات، وأكبر تجمع لأشهر الشركات في مجال ريادة الاعمال بمصر، ويتم تقديم جوائز مالية تصل إلى المليون جنيه لدعم إنشاء شركات الشباب الناشئة، كما يتم تقديم 50 ألف منحة تدريب في مجال ريادة الاعمال، وبرنامج دعم مشروعات ريادة الاعمال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك تدشين مبادرة عيشها في مصر لدعم السياحة الداخلية والعربية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن إطلاق اكبر حاضنة لوجستيات وابتكارات في مجال الزراعة بأسوان خلال المسابقة، وإطلاق حاضنة اللوجستيات والابتكار الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي، والإعلان والاحتفال بتخرج الشركات  الناشئة من حاضنة سلاسل الإمداد واللوجستيات بالأكاديمية وحاضنة الشباب.

كما يتم تدشين أكبر دائرة مستديرة تحتضن خبراء ريادة الأعمال وأفكار الشباب، والتشجيع على إقامة مشاريع ناشئة والمساعدة على تحويل الأفكار لمشروعات على أرض الواقع، وإطلاق أكبر برنامج تدريبي لدعم أفضل الافكار والمشروعات، بما يساهم في توفير فرص العمل بشكل اكبر.

جدير بالذكر أنه تقدم لمسابقة  الرالي هذا العام 1600 فكرة مشروع من كل المحافظات ومن خلال مشاركة عشر جامعات وهم جامعة القاهرة، جامعة الإسكندرية، جامعة كفر الشيخ ،جامعة بني سويف، جامعة الأزهر، جامعة أسوان، جامعة المنصورة، أكاديمية السادات، جامعة حلوان، جامعة طنطا، بالإضافة للأكاديمية العربية بكل فروعها المنتشرة على مستوي المحافظات ليتم اعلان الفائزين في ختام فعاليات اليوم الأخير يوم 29 مارس. 

 

عاجل