رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقب ظهور ثعبان ضخم.. حملة تطهير للقضاء على ثعابين وعقارب رأس غارب

نشر
مستقبل وطن نيوز

تبدأ أجهزة مدينة رأس غارب برئاسة اللواء إيهاب رأفت رئيس المدينة شمال محافظة البحر الأحمر اليوم الإثنين حملة تطهير مكثفة للقضاء على الثعابين والعقارب، وذلك بعد تعدد شكاوى المواطنين انتشار الثعابين والطريشات والعقارب بالمنطقة ما يهدد حياة المواطنين بالخطر. 

واشتكى عدد من المواطنين بمنطقة الصحراوية بمدينة رأس غارب من انتشار الثعابين والطريشات والعقارب بالمنطقة ما وذلك بعد ظهور ثعبان من النوع الضخم وتمكن المواطنين من القضاء عليه مما يهدد حياة المواطنين خاصة الأطفال بالخطر. 

وقال أهالي منطقة الصحراوية جنوب مدينة رأس غارب انتشار هذه الزواحف والحشرات بسبب عدم إزالة المخلفات وتراكمها خلف منطقة الصحراوية وتكدسها على مدار الأيام الماضية.
وطالب الأهالي المسؤولين بالوحدة المحلية بسرعة التحرك والقيام بحملات نظافة لحل هذه المشكلة حفاظاً على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم للخطر.

ومن جانبه أكد اللواء أيهاب رأفت رئيس مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر القيام بحملات تطهير للمدينة خاصة المناطق الصحراوية بالتنسيق مع إدارة الزراعة في عمل خطة رش، مضيفا أنه جاري إنارة جميع المناطق المظلمة برأس غارب خاصة أن الثعابين والزَواحف من الأنواع التي تظهر ليلا في العتمة.

وفسر رأفت في حديثه اليوم الإثنين ظهور الثعابين والطريشات والعقارب بالمنطقة الصحراوية وذلك بأن طبيعة رأس غارب لها ظهير صحراوي مما يساعد في انتشار هذه الثعابين والتي عششت منذ سيول رأس غارب عام 2016.

وعن شكاوى المواطنين بتراكم المخلفات بمنطقة الصحراوية والتي ساعدت في تواجد الثعابين، أكد على القيام بحملات نظافة بمعدات مجلس المدينة.

و حذر رأفت من إلقاء اي سيارة المخلفات في محيط كردون المناطق السكنية برأس غارب مؤكدا أنه سيصادر السيارة لمدة ستة شهور ويغرم صاحبها بقيمة خمسون ألف جنيه وذلك طبق للقانون.

عاجل