رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القباج»: عدد المستفيدين من «تكافل وكرامة» ارتفع لأكثر من 14 مليون فرد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن: إن المرأة المصرية كانت هي الشريك الأقرب للرجل منذ بدء الخليقة، مشيرة إلى أن العاطفة ليست فقط هي ميزة المرأة، بل يشهد التاريخ أن هناك حضارات قامت على أكتتافها، منذ العهد الفرعوني، حتى عصرنا الحديث، لافتة إلى أن المرأة المصرية، لها دور عظيم في تشكيل الشخصية المصرية، وبناء المجتمع ونهضة الوطن.

ووجهت خلال كلمتها باحتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 بمركز المنارة، اليوم الأحد، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، واصفة إياه بأنه الرئيس القائد، موضحة أن المرأة المصرية شهدت نصرة في حقوقها خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونهضة لهن في كافة المواقع، وأمن بقدراتهن وأهمية شراكتهن في البناء والتنمية، كما وجهت الشكر للرجال الداعمين للمرأة المصرية.

وأضافت أن عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، ارتفع لأكثر من 14 مليون فرد، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم حاليا بسداد ديون 50% من الغارمات في السجون، وتقوم الوزارة برعاية 22 ألف من الأيتام. 

وأكدت أن الدولة تعمل على ترسيخ صورة صحيحة عن المرأة المصرية، من خلال برامجها المتخصصة، موجهة، التحية لأمهات الشهداء، قائلا: "فخرا وسلاما يا صاحبات العزة والكرامة.. وهنيئا لأولادكم الشهداء فهم في الجنة ينعمون".

عاجل