رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسيوط: مستعدون لإطلاق فعاليات الجرعة الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد عصام سعد محافظ أسيوط استعداد المحافظة لإطلاق فعاليات الجرعة الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال يوم الأحد الموافق 28 مارس وحتى الأربعاء 31 مارس الجاري على مستوى المحافظة، موجها كافة الأجهزة التنفيذية والقطاعات بضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من أطقم التمريض بالمراكز الطبية المختلفة التي تشارك في حملة التطعيم.


وأضاف المحافظ أن الحملة تستهدف تطعيم 797 ألفا و111 طفلا، بمشاركة 2477 فرقة طبية، لافتا إلى إتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لوصول الحملة للمستهدفين ونجاحها بتحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من هذا المرض.


من جانبه، أوضح الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط إنه تم رفع درجة الاستعداد لتنفيذ الجرعة الثانية من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال مجاناً ودون أي رسوم ضمن الحملة القومية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظات المختلفة، لافتاً إلى تجهيز (270 فرقة ثابتة و2207 فرق متحركة) بإجمالي 2477 فرقة وتوفير الطعوم اللازمة للتطعيم، حيث تم توفير 926 ألفا 715 جرعة تقريبا.

وذلك بمشاركة المشاركين ومقدمين الخدمة للمرور على المنازل لتطعيم لجميع الأطفال الأقل من 5 سنوات فضلاً عن فرق آخرى ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية لتطعيم الأطفال المترددين على المنشأت الصحية سواء المستشفيات المركزية والعامة والوحدات الصحية وطب الأسرة بالقرى والنجوع ووبمواقع التجمعات.


وفي ذات السياق، أعلنت إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة بشمال سيناء عن إعداد خطة لإعلام وتحريك المجتمع والتوعية بأهمية التطعيم ضد مرض شلل الأطفال وموعد بداية الحملة والفئات المستهدف تطعيمها بهدف الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.


وأوضحت إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة  أن الحملة تستهدف الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، وعددهم نحو 55 ألف طفل وطفلة على مستوى المحافظة، بخلاف الأطفال الوافدين مع ذويهم إلى المحافظة، حيث استعدت مديرية الصحة بمختلف إداراتها وأجهزتها المعنية بتجهيز كافة مستلزمات العمل فى الحملة بمشاركة مشرفي الطب الوقائي بالمديرية والوزارة.


وأكدت جاهزية أطقم العمل وإعداد جدول بتوزيع الفرق الطبية على مختلف نقاط العمل بالمبادرة وتوفير المستلزمات وثلاجات حفظ الطعوم، لافتة إلى أن التطعيم مجاني ودون أي مقابل، وأن طواقم وفرق العمل موزعة على جميع المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الحضرية، إلى جانب الفرق الثابتة والمتحركة فى المناطق والأحياء والقرى والتجمعات وأمام بعض المساجد، وأن الطعم آمن وليست له أى آثار جانبية، وهو عبارة عن نقطتين على اللسان ويجب إعادة التطعيم إذا تقيأ الطفل أو لفظ التطعيم.


من جانبه، أوضح محمد نصر أبو الغيط مراقب أول الأوبئة والثقافة الصحية في إدارة نخل بوسط سيناء، أنه تم تنفيذ الدعاية المناسبة والإعلان عن الحملة بالمصالح الحكومية وأماكن التجمعات التي يتردد عليها المواطنين.

عاجل