رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق مبادرة «جمل مدينتك» في القاهرة بمشاركة 5 آلاف شاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور سيد حزين، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة، عن تفاصيل مبادرة "جمل مدينتك"، مشيرا إلى أن عدد الشباب المشارك فيها 5 آلاف شاب على مستوى 76 مركز شباب بالقاهرة، وجرى وضع برنامج لكل مركز شباب يكون مسئولا عن القطاع الخاص به، مثل محيط المركز أو الميدان القريب.


وأضاف "حزين"، خلال لقاء مباشر ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على شاشة "القناة الأولى"، أن الشباب المشارك في الحملة مؤهلين لها، من خلال مراكز التنمية الشبابية، وبناء عل  ذلك يتم اختيار الشباب المشارك، كما أن الوزارة تخصص ميزانية كاملة بملايين الجنيهات لتوفير المواد الخاصة بالنجارة والحدادة والدهانات والأثاثات والكهرباء.


وأوضح أن مركز الشباب غير مقتصرة على الرياضة فقط، ولابد أن تكون مشاركة مجتمعية يكون أساسها في المساهمة بأي مشكلة، وبعث رسالة بتجميل القاهرة، لافتا أن المبادرة من حسن حظها أنها تتزامن مع موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لمتحف الحضارة بالفسطاط.


ولفت أن المبادرة تستمر 10 أيام وسيجرى تطوير كل الميادين مثل سفنكس وطوماي باي وميدان التحرير وأبو السعود والسيدة عائشة وشارع عباس العقاد والمطرية وحلوان والأميرية، وجرى تقسيم المشاركين لقطاعات وكل مجموعة تتكون من 10 أفراد يشرف عليها مشرف.


وتابع: "الشباب حس إن الدولة بتساندهم بسبب وجود محافظ القاهرة وزير الرياضة اللي كان موجود في طابا وتواصل معانا عبر الفيديوكونفرانس".

عاجل