رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تطالب بضمان تقييد قدرات إيران النووية إلى أجل غير مسمى

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعت المملكة العربية السعودية، إلى ضمان تقييد قدرات إيران النووية إلى أجل غير مسمى، مؤكدة أن كل الصواريخ والطائرات المسيرة، التي تُطلقها ميليشيات الحوثي، تابعة لإيران.

وقال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، في مقابلة حصرية مع موقع "عرب نيوز"، إن الولايات المتحدة تريد إحياء الاتفاق النووي مع طهران بشروط أقوى ولمدة غير محددة، مضيفًا أن الرياض تطالب بهذه الشروط منذ اتفاق 2015 "لضمان ألا تتمكن إيران من تخصيب اليورانيوم إلى أجل غير مسمى". كما أشار إلى أن المملكة تطالب بأن تكون هناك آلية تفتيش أوسع وأعمق كلما دعت الحاجة.

وأكد الوزير السعودي أن كل الصواريخ والطائرات المسيرة، التي وصلت إلى المملكة صناعة إيرانية، أو مزودة من إيران. موضحًا أنه "لا يرى اختلافًا بين إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارة سلفه دونالد ترامب، فيما يتعلق بالتزامات واشنطن تجاه الدفاع عن السعودية".

وقال "لقد جعلت إدارة بايدن الأمور واضحة جدًا بأنها ملتزمة بالدفاع عن السعودية وملتزمة بحماية السعودية من التهديدات الخارجية". وأضاف"لذلك فإنني لا أرى فرقًا كبيرًا بين هذه الإدارة وسابقتها بما يخص الالتزام بالدفاع عن السعودية، لان العلاقة بين البلدين استراتيجية".

 

عاجل