رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة عن أول مصرية تترشح لمنصب «عمدة» بأمريكا: نفخر بإنجاز حفيدة الفراعنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

هنأت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ماري أليكسندر بسطا، أول مصرية تترشح بقوة لمنصب عمدة ضاحية بولينجبروك بمدينة شيكاغو، بولاية إلينوي الأمريكية، وإدراجها ضمن قائمة أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم لعام 2021.

 

وقالت مكرم، إنَّ هذا النجاح مدعاة للفخر والاعتزاز للوطن الأم مصر، مضيفة «ونحن نحتفل حاليًا بشهر المرأة نجد أن شعار مصر تستطيع بالتاء المربوطة يتحقق دومًا مع كل إنجاز لحفيدات الفراعنة حول العالم، والسيدة ماري قدوة ونموذج مشرف للمرأة المصرية المهاجرة بالخارج».

 

كما أعربت وزيرة الهجرة، خلال اتصال هاتفي أجرته مع ماري، عن تمنياتها لها بمزيد من التقدم والنجاح في مسيرتها، إذ أنَّها من المقرر أن تخوض الانتخابات على منصب العمدة، في غضون أسابيع من أجل أن تتقلد المنصب بشكل رسمي.

 

وأوضحت وزيرة الهجرة، أنَّه تمّ الاتفاق مع ماري على بدء التنسيق والتعاون خلال الفترة المقبلة في عدة ملفات تعمل عليها وزارة الهجرة.

من جهتها، عبرت ماري بسطا عن بالغ سعادتها بتهنئة وزيرة الهجرة لها، مؤكّدة تقديرها لدورها العظيم في رعاية الجاليات المصرية بالخارج والتواصل المستمر معهم، معربة عن مشاعر الحب والانتماء لمصر وفخرها بما وصلت إليه الآن من تقدم وتنمية يجعلها في مصاف الدول الكبرى.

عاجل