رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باستخدام الرسائل والفيديو .. «أمازون» تعتزم تقديم الخدمات الطبية عن بُعد

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعتزم مجموعة "أمازون" العملاقة في التجارة الإلكترونية إطلاق خاصية تتيح للشركات كافة في الولايات المتحدة مدّ موظفيها بالخدمات الطبية من بُعد، وهو مجال يشهد زخما كبيرا منذ بدء جائحة كورونا.

وتتيح خدمة «أمازون كير» التي أطلقت قبل 18 شهرا، لموظفي المجموعة العملاقة في مقرها الرئيسي بولاية واشنطن غرب الولايات المتحدة، التواصل سريعا في أي وقت مع أطباء أو ممرضين، من خلال المحادثات النصية أو عبر الفيديو من طريق تطبيق، وفق ما ذكرت المجموعة عبر مدونة لها مؤخراً .

كما تتيح "أمازون كير" طلب زيارات طبية إلى المنزل، ما يسمح على سبيل المثال بسحب عينات من الدم أو تلقي لقاح أو الحصول على أدوية بموجب وصفات طبية جرى تقديمها خلال المعاينات الإلكترونية، كما تعتزم "أمازون" أيضا توسيع خدمتها الطبية عن بُعد لتشمل كل الشركات الأميركية اعتبارا من الصيف المقبل.

وعن خدمة الزيارات الطبية إلى المنازل فمن المقرر أن تتوسع «أمازون كير»  في مرحلة أولى "خلال الأشهر المقبلة" إلى بعض المدن الأميركية بينها العاصمة واشنطن وبالتيمور في ميريلاند شرق الولايات المتحدة.

وقالت "أمازون"، "من خلال إدراج«أمازون كير» ضمن قائمة الامتيازات، يستثمر أصحاب العمل في صحة ورخاء نقطة القوة الأهم لديهم أي الموظفون"، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ويمكن للمرضى الذين يستعينون بهذه الخدمة الحصول على زيارة طبية من باب الوقاية أو على استشارة طارئة في حالات الأمراض أو الإصابات.

وتتيح الخدمة حاليا الاستعانة بخدمات ممرضين مجانا، فيما يتعين على المرضى في المقابل الدفع في مقابل استشارة طبيب مع إمكان تقاضي ثمن المعاينة لاحقا من خدمات التأمين.

ويمكن للمستخدمين بسهولة أن يتابعوا عبر التطبيق المعلومات المرتبطة بهم، بما يشمل الحصول على تقرير بشأن الزيارات الطبية أو موعد الاستشارة المقبلة.

عاجل