رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منشورررررر....الجامعة العربية تدين الهجوم الحوثي على منشأة نفطية بالسعودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ادانت جامعة الدول العربية هجوم ميليشيات الحوثيين على منشأة نفطية تابعة لشركة ارامكو فى العاصمة السعودية الرياض عبر استهدافها بطائرات مسيرة .
وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية فى بيان اليوم الجمعة : إن "الهجوم يُشير بوضوح إلى أجندة جماعة الحوثي وداعميها، التي لا تستهدف السعودية وحدها، وإنما تسعى لتهديد إمدادات الطاقة الذي يعد ركنا أساسيا في استقرار الاقتصاد العالمي .
وأكد المصدر على ضرورة قيام المجتمع الدولي ببذل ضغوط أكبر على الحوثيين ومن يقف وراءهم لوقف هذه الهجمات التي تسعى لإشعال الموقف وقطع الطريق على أية محاولة جادة للحل السلمي".
وكانت وزارة الطاقة السعودية اكدت اندلاع حريق بمصفاة لتكرير البترول بالعاصمة الرياض؛ جراء اعتداء إرهابي بطائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثيين.
وقال مصدر مسئول بوزارة الطاقة السعودية- فى بيان اليوم الجمعة-: إنه "عند الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح اليوم، بالتوقيت المحلي تعرضت مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداءٍ بطائراتٍ مُسيّرةٍ، ونجم عن الهجوم حريقٌ تمت السيطرة عليه، ولم تترتب على الاعتداء، إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته" ، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس ".
وأضاف المصدر: "إن المملكة "تُدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، التي كان آخرها محاولة استهداف مصفاة رأس تنورة والحي السكني التابع لأرامكو السعودية في الظهران، لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، والاقتصاد العالمي كذلك.

عاجل