رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| رئيس شعبة الذهب: انتعاش مبيعات المشغولات الذهبية خلال «عيد الأم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رفيق عباسي، رئيس غرفة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، أن مبيعات المشغولات الذهبية تشهد انتعاشا ملحوظا خلال موسم «عيد الأم»، الذى يعد أحد مواسم سوق الصاغة.

وأشار «العباسي»- في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»، إلى أن موسم «عيد الأم»- يعد أحد أبرز المواسم التي ينتظرها تجار الصاغة وأصحاب محال بيع المشغولات الذهبية، خاصة في ظل حالة الركود الكبير لمبيعات المشغولات الذهبية، خاصة خلال أزمة كورونا، والارتفاع الكبير في أسعار المعدن الأصفر.

وألمح رئيس غرفة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، إلى أنه بالرغم من انتعاش مبيعات المشغولات الذهبية خلال موسم عيد الأم، إلا أن ذلك جاء أقل من المُتوقع، خاصة وأن الكثير من محال الصاغة تعاني ركودا كبيرا في المبيعات.

وأضاف «العباسي» بالرغم من ارتفاع أسعار الذهب عالميا ومحليا، إلا أن الكثير من المصريين يتخذون المشغولات الذهبية الخيار الأول لهدايا «عيد الأم»، فيما يترقب تجار الصاغة ذلك الموسم بالكثير من العروض التي تناسب الكثير من الطبقات ومحدودي الدخل، ويقدمون المشغولات الهبية ذات الأوزان الخفيفة لضمان أكبر قدر من المبيعات، وتلبية راغبات شريحة أكبر من المواطنين.

ويحتفل المصريون في الحادي والعشرين من مارس الجاري بـ«عيد الأم» ويحتفل به فى يوم 21 مارس لتكريم الأمهات،

وبدأ الاحتفال بعيد الأم في مصر عام 1956، بدعوة أطلقها الكاتب الصحفي الراحل مصطفى أمين سنة 1943 فى كتابه «أمريكا الضاحكة».

 

عاجل