رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم العاصمة» تحتفل بالذكرى الـ32 لاسترداد طابا

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتفلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بذكرى استرداد آخر جزء من أرض سيناء الحبيبة عن طريق نشر الأفلام التوعوية والثقافية.

وتقدم محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية بخالص التهانى، موضحا أن الاحتفال بمثل هذه المناسبات الوطنية هو فخر لكل مصرى وينمى روح الانتماء للطلاب، ويوضح تضحيات رجال القوات المسلحة ودورهم العظيم في حماية الوطن والدفاع عن أبنائه وتعميق الانتماء في نفوس المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية.

وتابع: 19مارس 1989يوم خالد في تاريخ الشعب المصري، يوم استرداد طابا وعودتها إلى أحضان الوطن الأم، يوم رفع العلم المصري؛ خفاقا على أرض طابا معلنا للعالم أن مصر لا تترك شبرا من أرضها بعد أن أنهت معركة قانونية دولية ولجوء للتحكيم الدولى أنصف مصر ومنحها السيادة على طابا.

واستكمل وكيل الوزارة: وعلى الرغم من أن طابا مساحتها صغيرة إلا أن لها قيمة استراتيجية وتاريخية كبيرة لمصر فهى آخر نقطة حدودية وتشرف على حدود  4 دول مع مصر وتضم العديد من الآثار منها قلعة صلاح الدين في جزيرة فرعون، حيث تعتبر جزيرة فرعون من أجمل المناطق السياحية للاستمتاع برياضة الغوص وسياحة السفارى وتسلق الجبال والسياحة الترفيهية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

 

عاجل