رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب والرياضة» تستكمل ورش عمل المؤتمر القومي لبرلمان طلائع مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

استكملت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، صباح اليوم الخميس، فعاليات اليوم الثالث لورش عمل المؤتمر القومي لأعضاء برلمان طلائع مصر، تحت شعار "كن قيادياً.. كن مؤثراً" واستكمال مناقشة جدول أعمال الجلسة البرلمانية.

وتقام فعاليات المؤتمر، بالتعاون بين الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني والحكومة الألمانية، ممثلة في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" من خلال مشروع "شباب ضد التحرش"، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، خلال الفترة من 16 - 20 مارس الجاري، بمشاركة 75 طليعا وطليعة من أعضاء برلمان طلائع مصر.

وانطلقت ورش عمل اليوم الثالث باستعراض لجنة التضامن، المكونة من 9 أعضاء بالتداول حول مشروع القانون المقدم من عُشر الأعضاء، بشأن تعديل مشروع قانون الطفل مادتي (65،96) من حيث المبدأ وطبقا للدستور، تفعيلاً لممارسة أطفال مصر لحقوقهم السياسية والاجتماعية والتشريعية.

وناقشت لجنة التقصي المكونة، من 10 أعضاء، جهود الدولة المصرية لمجابهة جائحة كورونا، وأوجه التميز والنقص، وعرض أبرز التوصيات وفقا لآخر الإحصائيات  التي أعلنتها اللجنة العليا والوزارات المعنية.

كما استعرضت لجنة التعليم والتعليم الفني، المكونة من 13 عضوا، أهم الموضوعات المطروحة بشأن جدول أعمال الجلسة والمفاضلة بين موضوعات الإحاطة والأسئلة وإعداد الردود عليها من قبل الوزير المختص.

كما ناقشت لجنة الشباب والرياضة المكونة من 13 عضوا، طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهه من الأعضاء إلى وزير الشباب والرياضة، في ضوء تعليقاته خلال زيارته التفقدية لورش عمل المؤتمر أمس.

 

عاجل