رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على الأوراق المطلوبة لاستمارة الثانوية العامة 2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة عن الأوراق المطلوبة لاستمارة الثانوية العامة 2021، ونقدم لكم في السطور التالية الأوراق المطلوبة لاستمارة الثانوية العامة وهي كالتالي:

1- أصل وصورتين من إيصال استمارة دفع مصاريف امتحانات الثانوية العامة في البريد أو منافذ فوري وهي 202 جنيه (بريد) لأول مرة، أما في حالة دخول امتحانات الثانوية العامة للمرة الثانية يتم دفع 402 جنيه.  

2- على الطالب عمل استمارة إلكترونية على أوفيس 365 من خلال التابلت.

3- صورة إيصال المصروفات المدرسية.

4- صورة إيصال تأمين التابلت 100 جنيه (بريد).

5- إحضار 4 صور شخصية.

6- صورة بطاقة ولي الأمر.

7- شهادة ميلاد الطالب.

8- مظروف بلاستيك لوضع الأوراق به استعدادًا لتقديمها للمدرسة وقت طلبها.

وفي هذا السياق أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة إلكترونية كما تم الإعلان سابقًا لجميع الطلاب في لجان مدرسية مراقبة وفق جدول للمحاولات المختلفة سوف يتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم عقد امتحان إلكتروني (تجريبي) للصف الثالث الثانوي في شهر أبريل المقبل من المنزل، مؤكدًا أن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة سيمتحنون إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد وفق آلية ستعلن عنها الوزارة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت أنّ موعد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2020 هو السبت الموافق 19 يونيو 2021.

وأكدت الوزارة أنّ وضع الأسئلة وتصحيحها سيكون إلكترونيا دون تدخل بشري، بنماذج مختلفة متساوية في درجات الصعوبة، مع إلغاء فرصة التظلم عقب ظهور النتيجة، كما تتيح الوزارة للطلاب فرصة إضافية لدخول الامتحانات مرة أخرى لمن يرغب في تحسين المجموع خلال أغسطس 2021. 

عاجل