رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأهرام»: قرار الرئيس بزيادة المرتبات يؤكد أن الدولة تضع تحسين معيشة المواطن على رأس أولوياتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت صحيفة (الأهرام)، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإقرار زيادة في مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، وإقرار علاوتين بتكلفة ٧٫٥ مليار جنيه، كان لها رد فعل إيجابي في الشارع المصري، وخاصة بين العاملين بالدولة، ومحدودي الدخل، إذ إنها تعني وتؤكد أولا أن الدولة تضع تحسين مستوى معيشة المواطن على رأس أولوياتها، وتبين لنا أيضا أن الاقتصاد المصري بخير وقادر على توفير موارد لدعم زيادة المرتبات.


وأفادت الصحيفة، في افتتاحيتها، اليوم الأربعاء، تحت عنوان "زيادة الرواتب.. الأهداف والدلالات"، بأن ما يشهد على هذا الأداء، ليس فقط تقارير وشهادات صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي أو مؤسسات التصنيف الائتمانىي العالمية، وإنما هذه القرارات، التي لا تستطيع دول كثيرة الإقدام عليها في خضم أزمة كورونا الراهنة.
ووفقا لما ورد في افتتاحية الصحيفة: "بالفعل، كانت بشرى سارة أن يوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإقرار زيادة في مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنحو 37 مليار جنيه.. وكان خبرا سارا أيضا أن يوجه برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، وإقرار علاوتين بتكلفة ٧٫٥ مليار جنيه، الأولى دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بهذا القانون، بنسبة 13% من المرتب الأساسي".


واختتمت (الأهرام)، افتتاحيتها بأن:"كل ما هو مطلوب فقط من الدولة ومؤسساتها التعامل بحسم مع حركة الأسواق، منعا لأي ارتفاعات غير مبررة في أسعار السلع أو الخدمات".

عاجل