رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكاسب الأهلي بعد الفوز على فيتا كلوب بدوري الأبطال

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق الأهلي فوزًا مهمًا بنتيجة 3/صفر على فيتا كلوب الكونغولي، في المباراة التي جمعتهما اليوم على "استاد الشهداء" بالكونغو، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات للمجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الأهلي في حصد العديد من المكاسب والأرقام الشخصية، فحقق الأهلي أول انتصار خارج ملعبه في دور المجموعات تحديدًا منذ 17 أغسطس 2018، حينما فاز على الترجي التونسي في رادس بهدف دون رد.

ومن أهم مكاسب المباراة هي أن الأهلي وصل للنقطة السابعة جعلته في المركز الثاني بترتيب المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أفريقيا، واقترب من سيمبا متصدر المجموعة بـ10 نقاط، بينما توقف فيتا كلوب عند 4 نقاط في المركز الثالث، يليه المريخ السوداني "جريح المجموعة" بنقطة واحدة.

وعوض الأهلي نتيجة الجولة السابقة أمام نفس منافس اليوم بعدما انتهت بالتعادل 2/2 على استاد القاهرة، يسبقها هزيمة للأهلي بهدف من سيمبا في تنزانيا، بينما حقق الأهلي الفوز في أولى مبارياته في المجموعة على المريخ السوداني بثلاثية دون رد بالقاهرة، ويبقى للأهلي مباراة مع المريخ بالسودان، ويختتم مبارياته أمام سيمبا التنزاني في القاهرة.

كما نجح الأهلي في تحقيق أكبر فوز له خارج أرضه عبر تاريخه في دوري أبطال أفريقيا، معادلًا فوزه على فريق ماجي التنزاني بنفس النتيجة عام 1999 في ذهاب دور الـ32 للمسابقة بهاتريك حسام حسن في دار السلام عاصمة تنزانيا، وفوزه بالنتيجة نفسها على الاتحاد الليبي في الدور الأول لنسخة 1990.

كما أن فوز اليوم هو المرة الثالثة التي يسجل فيها الأهلي ثلاثة أهداف خارج ملعبه في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، حيث فاز على بترو أتلتيكو 3/1 في أنجولا 2001، و3/2 على شوتينج ستارز في نيجيريا 1999.

بينما عامة أكبر فوز للأهلي خارج ملعبه في كافة البطولات الإفريقية يعود إلى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عندما تغلب على هايلاندرز من سوزيلاند في دور الـ16 لنسخة 1986 من البطولة، وحقق الفوز بنتيجة 5/صفر.

عاجل