رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين يوجه الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات على الأسواق قبل رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قيادات الأجهزة الرقابية بالوزارة من مديريات التموين وقطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات على الأسواق وضبط كل المخالفين أو المتلاعبين في صلاحية السلع المقدمة للمواطن، كما وجه بمتابعة كل السلع الرمضانية، التي تعرض بالأسواق من حيث الجودة والصلاحية.

واستطاع قطاع التجارة الداخلية بالوزارة من ضبط 533 كرتونة عين جمل منتهية الصلاحية بإحدى الثلاجات، قبل عرضها بالأسواق، كما استطاع قطاع التجارة الداخلية بالوزارة من ضبط أحد المخازن وبداخلة 25 طن ياميش رمضان منتهي الصلاحية، كان صاحب المخزن يقوم بإعادة تدويره في عبوات جديدة ووضع تواريخ صلاحية جديدة.

وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والمديريات ومفتشي الصحة للمرور على الأسواق في حملات استباقية، تم ضبط 62 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية متنوعة خاصة بشهر رمضان، وذلك قبل طرحها بالأسواق، وكل هذه القضايا تم تحويلها إلى الجهات المختصة للتحقيق واتخاذ اللازم قانونيًا.

وأكد المصيلحي أنه سيتم تيسير حملات يومية على الأسواق، وكذلك محلات السلع الغذائية وكافة الأنشطة التجارية، للتأكد من صلاحية السلع المقدمة للمواطنين.

وتهيب الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن اي مخالفات تتم خلال تسوقهم بالأسواق من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19855، أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة 16528 .

عاجل